news-details

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: "إيران شريكة بناءة ولن نتأثر بالضغوط"

أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، اليوم الثلاثاء عن اجرائها محادثات وصفت بالبناءة، مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل ماريانو غروسي الذي يزور طهران، في اول زيارة له بصفته مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وسط توتر بسبب محاولة واشنطن اعادة فرض العقوبات على إيران..

وأكد مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي، أنه "لم يتم إجراء أي تغيير في نهج الوكالة وإيران شريكة بناءة، ونأمل أن نراقب فعاليات السعودية إيضًا".

  وقال غروسي، خلال إجراء محادثات مع المسؤولين الايرانيين في طهران: "نحن نضمن عدم وجود أي تدخل في الوكالة وهناك ضغوط علينا لا نسمح لها بالتأثير علينا".

وبدوره، أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي عن بدء فصل جديد من التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشيرًا إلى انه "تم الاتفاق على مواصلة الوكالة عملها باستقلالية وأن تواصل إيران عملها في إطار تعهداتها".".

وأعرب صالحي عن أمله بأن تحمل زيارة غروسي إلى طهران نتائج جيدة، مضيفًا أن زيارته لطهران ستسهم في تعزيز التعاون المشترك بين إيران والوكالة الدولية.

في السياق، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في وقت سابق، أن العمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يقوم على مبدأ الشفافية

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب