news-details

بايدن يعلن تولي بلينكن وزارة الخارجية وتعيين سوليفان مستشارا للأمن القومي

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اليوم الاثنين، عن أعضاء فريقه لمناصب الخارجية والداخلية والأمن القومي والمخابرات كما نقلت قناة "العربية".
وكلف الرئيس الأمريكي المنتخب رسميا أنتوني بلينكن بتولي وزارة الخارجية في إدارته، كما عين جون كيري مبعوثا رئاسيا خاصا لقضايا المناخ، وأفريل هينز مديرا للمخابرات الوطنية.
واختار الرئيس الأمريكي المنتخب أليخاندرو كايوركاس وزيرا للأمن الداخلي في إدارته، وليندا توماس جريفيلد مندوبة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، وعين جايك سوليفان مستشارا للأمن القومي.
وتؤكد الإدارة الأمريكية بشكل مستمر أنها على استعداد لانتقال سلس للسلطة من دونالد ترامب إلى جو بايدن، ولكنها وضعت شروط وهي عدم إصدار أحكام لصالح ترامب، في الوقت الذي طعنت فيه حملة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته على رفض طلبها وقف فوز بايدن في بنسلفانيا، حيث أكد روبرت أوبراين مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، أنه سيكون هناك انتقال للسلطة إذا لم تحكم المحاكم لصالح الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.
من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أن هناك بعض الولايات التي شهدت منافسة في الانتخابات الامريكية يوجد بها أصوات أكثر من الذين صوتوا، وغرد ترامب على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "في بعض الولايات المتأرجحة، كانت هناك أصوات أكثر من الأشخاص الذين صوتوا، وبأعداد كبيرة. هل هذا لا يهم حقا؟ والاقتراع المزيف وغير ذلك الكثير. مثل هذا السلوك الفاضح".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب