news
عربي وعالمي

حكومة الاحتلال سترصد 8 مليون شيكل لتشييد مستوطنة "ترامب" في الجولان السوري المحتل

تباعًا لسلسلة الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال على أراضي الجولان السوري المحتل كما في الضفة الغربية، من المتوقع أن تصادق الحكومة يوم الأحد المقبل، على البدء بتشييد ما سمّي بمستوطنة ترامب وذلك برصد مبلغ قدره 8 مليون شيكل للشروع في الانتهاك والبناء.


ويأتي هذا القرار بعد عامٍ احتفت فيه حكومة الاحتلال وفاشيوها بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالاعتراف بما تسمى سيادة اسرائيل على الجولان السوري خلافًا للقانون والمجتمع الدولي الذي يطالب إسرائيل بالانسحاب من أراضي الجولان التي احتلت عام 67 وتم ضمّها عام 81.


وأقيمت مستوطنة "مرتفعات ترامب" امتنانًا لمجهود الأخير ومبادرته بالاعتراف بالسرقة والنهب والسلب على الأراضي المحتلة، وما يتبعها في الضفة الغربية المحتلة وضم أجزاء منها.


ولم يكن هناك أي تخطيط أو ميزانية من قبل إنّما مجرّد لوحة "تكريمية" حملت اسم المدعو ترامب في مدخل المستوطنة، ولكن تم الاتفاق على البدء بالتشييد، بناءً على مقترح "المجلس الوطني للتخطيط والبناء"، وبالاتفاق مع وزارة المالية.


يشار إلى أن رئيس بيت الإرهاب الأميركي كان قد وقع في آذار عام 2019، على الاعتراف الرسمي بما تسمى السيادة الإسرائيلية الاحتلالية على الجولان بذريعة الأهمية الاستراتيجية والحساسة للأمن الإسرائيلي واستقراره.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب