news-details
عربي وعالمي

خامنئي: يجب مواصلة العمل لإخراج القوات الامريكية من المنطقة

في كلمته اليوم الاربعاء  أمام الحشود من أهالي مدينة قم في ذكرى انتفاضة أهالي المدينة مطلع عام 1979، اشار خامنئي الى خصوصيات الشهيد الفريق قاسم سليماني وقال ان الشهيد سليماني كان شجاعا ومقداما ومديرا ومدبرا وكان دائما في الخط الأول يتحدى المخاطر.

وأضاف خامنئي أن الشهيد سليماني كان ثوريا من الطراز الأول وكانت الروح الثورية هي الخط الأحمر بالنسبة له، فثوريته لم تهبط ولم تتراجع.

وقال خامنئي إن الشهيد سليماني كان يساهم في دعم ومساعدة شعوب المنطقة بوجه المؤامرات التي تحيكها القوات الامريكية، كان الامريكيون يريدون طمس القضية الفلسطينية ووضعها في خانة النسيان، فتحرك سليماني لمساعدة ودعم الشعب الفلسطيني ليصمدوا أمام المخططات الأمريكية والصهيونية، وان قادة المقاومة الفلسطينية يقرون بدوره في دعم المقاومة والوقوف بوجه الغطرسة الصهيونية.

كما تحدث خامنئي عن الدور البارز للشهيد سليماني في دعم لبنان ودعم المقاومة ومساندة حزب الله في الوقوف بوجه الامريكيين و الكيان الصهيوني.

واشار خامنئي الى دور أبو مهدي المهندس وقال ان وجهه كان يشع بنور الإيمان وكان من القادة المقربين من الشهيد سليماني.

وتطرق الخامنئي الى مسيرات تشييع الشهيد سليماني في العراق وايران معتبرا ان شهادته بثت روحا جديدة لدى الشعب الإيراني والثورة الاسلامية.

وأشار خامنئي الى هجوم حرس الثورة الاسلامية الصاروخي فجر اليوم  معتبرا انه صفعة قوية للأمريكيين.

وقال ان هذه الضربة وحدها لاتكفي بل لابد ان يتواصل العمل لاخراج القوات الامريكية من المنطقة.

واعتبر خامنئي أن التدخل الامريكي جلب التوتر وعدم الاستقرار إلى المنطقة، مؤكدا أن شعوب وحكومات المنطقة المنتخبة لا تقبل بالوجود الأمريكي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..