news
عربي وعالمي

روسيا تؤكد على حق سوريا بمحاربة الإرهاب في إدلب

جدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف التأكيد على أن القوات السورية تحارب الإرهابيين على أرضها في إدلب وهذا حق سيادي للدولة.

وقال بيسكوف في تصريح للصحفيين في موسكو اليوم: “الحديث لا يدور حول نزاع ما في إدلب بل حول عدم تنفيذ اتفاقات سوتشي وحول الالتزامات التي أخذتها الأطراف على نفسها وفق هذه الاتفاقات”.

وكان بيسكوف أكد أمس أن تواصل هجمات الإرهابيين في إدلب رغم تعهد النظام التركي بتحييدهم أمر غير مقبول ومخالف لتفاهمات سوتشي في حين قالت وزارة الخارجية الروسية أن سبب تصعيد التوتر في منطقة إدلب يعود إلى عدم التزام تركيا المزمن بتعهداتها.

ودعت موسكو إلى الحفاظ على ضبط النفس والتخلي عن التعليقات الاستفزازية حول التسوية السورية، مشيرة إلى أن موسكو على اتصال دائم مع أنقرة في إطار صيغة أستانا.

وجاء في بيان مكتب المعلومات والصحافة بوزارة الخارجية الروسية: "تلقينا بالدهشة تصريحات زعيم حزب الحركة الشعبية التركي، دولت باهتشيلي، يوم الـ 11 من شهر شباط ، والتي حاول فيها تحميل روسيا والحكومة السورية مسؤولية مقتل العسكريين الأتراك في سوريا، ودعا قيادة بلاده إلى إعادة النظر في العلاقات الروسية-التركية".

 

وأضاف البيان: "نعتقد أنه فس ظل توتر الوضع شمال غرب سوريا يجب الحفاظ على ضبط النفس والتخلي عن التعليقات الاستفزازية التي لا تعزز الحوار الموضوعي بشأن التسوية السورية".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب