news
عربي وعالمي

سوريا: 17 قتيلا في انفجار بجسر الشغور واستشهاد آخر واصابة 5 في دمشق

أفادت وكالات الأنباء السورية اليوم الأربعاء بمقتل 17 شخصًا على الأقل في انفجار هزّ وسط مدينة جسر الشغور الواقعة تحت سيطرة الفصائل الارهابية والاسلامية المعارضة شمال غرب سوريا بعد يوم من ضربات جوية روسية على المدينة الواقعة عند خط التماس بين مناطق سيطرة هذه القوات ومناطق سيطرة قوات الحكومة السورية.

وانهار عدد من المباني جراء الانفجار الذي هز المدينة الواقعة في محافظة إدلب قرب طريق بين مدينة اللاذقية الساحلية ومدينة حلب.  ويقول سكان ومسؤولون محليون إن معظم سكان المدينة فروا إلى مناطق آمنة قرب الحدود التركية.

 

وأفاد فريق الدفاع المدني في جسر الشغور أن هناك عالقون تحت الأنقاض وما تزال عمليات البحث عنهم مستمرة، وأن حصيلة الشهداء قابلة للزيادة بسبب الإصابات الخطيرة، إضافة لمفقودين تحت الأنقاض. وبينما كانت تحدثت حصيلة أولية عن 24 مصابًا، أشار المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن، الى وجود أكثر من 24 مصابًا.
 
وتقع مدينة جسر الشغور تحت سيطرة مجموعات جهادية متطرفة من التركستان وهيئة تحرير الشام، والعملية جرت بالقرب من مركز دعوي.
 
استشهاد شخص وإصابة 5 آخرين بتفجير إرهابي بعبوة ناسفة جنوب دمشق

هذا ونقلت وكالة الأنباء السورية - سانا، أن مدنيا استشهد وأصيب خمسة آخرون نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة على المتحلق الجنوبي جنوب مدينة دمشق قبل ظهر اليوم.

وأظهرت التحقيقات أن التفجير ناتج عن عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بسيارة بيجو وأسفر عن استشهاد سائق السيارة وإصابة خمسة آخرين كانوا قرب المكان تم إسعافهم إلى مشفى دمشق لتلقى العلاج.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب