news-details

صحيفة: صبر الحزب الجمهوري بدأ ينفد من الاعيب ترامب

قالت تقارير اعلامية في الولايات المتحدة أن صبر النواب الجمهوريين بدأ ينفد من جهود الرئيس ترامب لإلغاء نتائج الانتخابات التي فشلت في كسب التأييد القضائي أو الإعلامي.

ولم يدعم فريق ترامب القانوني حتى الآن مزاعمه بشأن تزوير الانتخابات على نطاق واسع بأدلة كافية لإقناع المسؤولين الجمهوريين في الكونغرس وفي الولايات الرئيسية بأن لديهم أي ميزة، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

بدلاً من ذلك، يقر عدد متزايد من الجمهوريين علنًا بأن جو بايدن من المرجح أن يكون الرئيس المقبل ويدعون إدارة ترامب لبدء تبادل المعلومات الاستخباراتية وغيرها من المواد والاجراءات الانتقالية للسماح بنقل سلس للسلطة، بحسب الصحيفة.

وأصدر السناتور لامار ألكسندر الجمهوري من تينيسي، والمقرب من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل الجمهوري، يوم الجمعة بيانًا أكد فيه أن بايدن "لديه فرصة جيدة جدًا" ليكون الرئيس القادم ويحث الإدارة "لتزويد فريق بايدن بجميع مواد الانتقال والموارد والاجتماعات اللازمة لضمان انتقال سلس"..

وقال: "إن النقل السريع والمنظم أو إعادة التأكيد على السلطة بعد الانتخابات الرئاسية هو الرمز الأكثر ديمومة لديمقراطيتنا".

وقال النائب فريد أبتون الجمهوري أيضا، وهو مشرع مخضرم من ولاية ميشيغان، يوم الجمعة: "لا أرى أي دليل على وجود تزوير من شأنه أن يقلب 150 ألف صوت"، في إشارة إلى هامش فوز بايدن في ميشيغان.

ويقول منتقدو ترامب إن رفضه الاعتراف بالنتيجة ستترتب عليه آثار خطيرة على الأمن القومي وعلى مواجهة جائحة كورونا التي أودت بحياة أكثر من 250 ألفا بالولايات المتحدة.


 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب