news-details
عربي وعالمي

كوريا الديمقراطية تطلق صواريخ بعيدة المدى وتقترح اجتماعًا مع الأمريكيين

 أطلقت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية قذائف مجهولة الهوية مرتين من منطقة غربية باتجاه البحر الشرقي اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء نقلا عن هيئة الأركان المشتركة في البلاد.

وقالت الهيئة إن القذائف الصاروخية أطلقت في الاتجاه الشرقي من منطقة داخلية بمقاطعة بيونغان الجنوبية، بدون تقديم المزيد من التفاصيل. فيما أكدت مصادر اعلامية أن مدى الصواريخ بلغ 303 كيلومتر.

وأضافت الهيئة الكورية الجنوبية، في بيان أن "جيشنا يراقب الوضع في حالة حدوث المزيد من عمليات الإطلاق ويبقى قيد الاستعداد".

ويأتي اطلاق هذه الصواريخ بينما تستعد كوريا الديمقراطية والادارة الأمريكية لعقد اجتماع آخر في اطار المحادثات الثنائية بين البلدين، والتي تسعى عبرها الولايات المتحدة لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، بينما تستمر بنشر صواريخها في الشق الجنوبي من شبه الجزيرة. 

ويوم أمس الاثنين، اقترحت تشوي سون هوي، النائبة الأولى لوزير خارجية جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، عقد اجتماع مع الجانب الأمريكي في أواخر أيلول.

وقالت تشوي في بيانها الذي نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية "لدينا استعداد للجلوس مع الجانب الأمريكي لإجراء مناقشات شاملة للقضايا التي تناولناها حتى الآن في الموعد والمكان الذي يجري الاتفاق عليهما للقاء في أواخر أيلول".

وشددت على أنها تؤمن بأن الجانب الأمريكي سيأتي باقتراح موجه لتحقيق مصالح الطرفين ويقوم على طريقة حساب مقبولة لدى بيونغ يانغ.

وتابعت تشوي محذرة "إذا مَس الجانب الأمريكي مجددا ذلك السيناريو المُستهلك الذي لا علاقة له بطريقة الحساب الخاصة بكوريا الديمقراطية خلال مفاوضات العمل التي يستلزم انعقادها الكثير من الجهود، ربما ذلك يعني نهاية التعاملات بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتمع مع كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين في حزيران واتفقا على استئناف المفاوضات التي تعثرت منذ فشل الاجتماع الثاني بينهما في فيتنام في شباط.

وقال مسؤولون أمريكيون إن محاولاتهم لاستئناف المحادثات لم تلق أي رد منذ الاجتماع في المنطقة منزوعة السلاح. وأجرت كوريا الشمالية ما لا يقل عن ثمانية اختبارات منذ ذلك الحين عادة ما كانت تشمل عدة صواريخ في كل مرة.

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..