news
عربي وعالمي

لافروف: ليس هناك بديل للتعددية في ظل المشاكل العالمية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه ليس هناك بديل للتعددية وحث الحكومات على إعادة تأكيد التزامها بميثاق الأمم المتحدة وإيجاد حلول جماعية للمشاكل العالمية.
قال لافروف ذلك في رسالة مصورة ضمن اجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى الـ 75 للأمم المتحدة، البارحة الاثنين، وأضاف: "إن مواجهة التحديات العالمية أصبحت أكثر تعقيدا عاما بعد الآخر، خاصة في الظروف التي نرى فيها خلافات متزايدة في المجتمع الدولي."
أدلى وزير الخارجية الروسي بهذه التصريحات نيابة عن الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي - تحالف عسكري تقوده روسيا ويضم ست دول سوفيتية سابقا، أرمينيا وبيلاروسيا وقازاقستان وقرغيزستان وروسيا وطاجيكستان.
وتطرق لافروف إلى الخلاف المتزايد، مشيرا إلى أن بعض الدول مترددة في التفكير في المصالح القانونية لدول أخرى وتحاول التدخل في الشؤون المحلية لدول أخرى وتطبق عقوبات أحادية تنتهك صلاحيات مجلس الأمن الدولي كما نقلت وكالة "ٍشنخوا".
وقال لافروف إن العالم يحتاج إلى المزيد من المساعدة والتعاون متعدد الأطراف، مشيرا إلى أن الأهداف التي وضعت قبل 75 عاما عندما تم تأسيس الأمم المتحدة أصبحت مناسبة أكثر من أي وقت مضى.
وأكد لافروف على عدم وجود بديل للتعددية، وحث الحكومات على إعادة تأكيد التزامها بميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وبذل جهود لإيجاد حلول جماعية للمشاكل العالمية مع قيام الأمم المتحدة بدور التنسيق المركزي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب