news-details
عربي وعالمي

لا إصابات في سقوط صاروخ بالمنطقة الخضراء وسط بغداد

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، أنه لم يصب أي من مواطنيها في الهجوم الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء في العراق، أمس. وأكدت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، عدم إصابة أي عنصر أمريكي في الهجوم الذي وقع وسط العاصمة العراقية بغداد.

وسقط صاروخ كاتيوشا مساء أمس الأحد بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء المحصنة وسط بغداد، بحسب مصدر في وزارة الداخلية العراقية. وأكد مصدر عسكري عراقي لوكالة شينخوا الصينية "أن الصاروخ وقع في منطقة خالية دون أي إصابات أو خسائر".

وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن عثرت على المنصة المستخدمة لإطلاق الصاروخ في حي البلديات شرقي بغداد، دون معرفة الجهة التي قامت بإطلاقه.

وتضم المنطقة الخضراء مقار الحكومة العراقية ومجلس النواب والسفارات الأجنبية والمراكز الأمنية المهمة.

وكانت واشنطن قد أعلنت الأربعاء الماضي أنها طلبت من موظفيها "غير الضروريين" في السفارة الأمريكية لدى بغداد وفي قنصليتها في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان، مغادرة العراق.

وقالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنها أرسلت قوات إضافية للمنطقة لمواجهة ما وصفتها بتهديدات واضحة من إيران وفصائل تدعمها بالعراق ضد المصالح الأمريكية، بينما تقول وأمريكا إنهما لا تريدان الحرب وذلك مع تصاعد حدة التوتر بين البلدين.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..