news-details
عربي وعالمي

مصر: مقتل 19 في انفجار سيارة بوسط القاهرة

ذكرت وزارة الصحة المصرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين أن 19 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 32 آخرين في انفجار وقع خارج المعهد القومي للأورام بوسط القاهرة.

وقال خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الوزارة على صفحته على فيسبوك "هناك ثلاث إلى أربع حالات حرجة موجودين بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر، وتنوعت باقي الإصابات ما بين كسور بسيطة إلي متوسطة، بالإضافة إلي وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية في أماكن متفرقة بالجسم".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى باسم الوزارة، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات معهد ناصر، المنيرة، والقصر العينى، بالإضافة إلى وجود كيس أشلاء، موضحًا أنه تم الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث لنقل المصابين.

وأشار مجاهد، إلى أن وزيرة الصحة والسكان تفقدت أحوال المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتحدثت مع أهالى المصابين لطمأنتهم، كما أنها قدمت التعازى لأسر المتوفين، ووجهت فريق من الطب النفسي لتقديم الدعم النفسي لهم.

ووصل فريق قانوني وشرطي من نيابة جنوب القاهرة لموقع الانفجار، بمنطقة القصر العيني لمعاينة ساحة الحادث وجمع البينات والأدلة والمباشرة بالتحقيق في ملابساته.

وقال مصدر أمني لرويترز "أثناء سير إحدى السيارات الملاكي المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بعدد ثلاث سيارات، الأمر الذي أدى لانفجار نتيجة الاصطدام، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص".

يأتي ذلك بينما أعلن رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت حالة الطوارئ واستدعاء الطواقم الطبية لرعاية مرضى المعهد القومي للأورام، التابع للجامعة، والوقوف عن كثب على آخر التطورات.

وأمر الخشت بتشكيل لجان فنية لمعاينة منشآت المعهد والتأكد من عدم تضررها نتيجة الحادث.

كان المكتب الإعلامي لجامعة القاهرة ذكر في بيان أن الحادث وقع ناحية المبنى الإداري بعيدا عن غرف المرضى.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..