news
عربي وعالمي

نصر الله يدعو لحكومة تستجيب لمطالب الحراك وسيادية مستقلة عن الاملاءات الأمريكية

دعا الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، اليوم الجمعة،في خطاب متلفز، الحكومة اللبنانية المقبلة إلى الاستماع إلى مطالب الناس الذين نزلوا إلى الشوارع، مطالباً في الوقت ذاته بتشكيل حكومة "سيادية" في مواجهة الدور الأمريكي.

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في خطاب نقله التلفزيون "اليوم مسؤولية اللبنانيين... أن تشكل حكومة جديدة في أقرب وقت ممكن. هذه الحكومة ندعوها من الآن بالدرجة الأولى أن يصغوا ويستمعوا إلى مطالب الناس الذين نزلوا إلى الشارع".

وقال نصرالله، في كلمة تلفزيونية، إنه "بفعل الكثير من الوعي والصبر والانضباط تمكن اللبنانيون من تجنب الوقوع في ما كان يخطط له البعض أو يتمناه من الذهاب إلى الفوضى أو الاقتتال الداخلي".

وتابع أيضا:"نطالب بحكومة سيادية حقيقية وأن يكون جميع من في الدولة قرارهم وطني بدون الاتصال مع السفارة الأمريكية أو غيرها".

وأضاف أن على الحكومة المقبلة أن تتحلى"بالجدية في العمل وأن لا تعتبر أن لديها وقتا طويلا. الوقت ضيق وصدور الناس ضاقتا، الحكومة الجديدة يجب أن يكون عنوانها وهدفها الحقيقي بالدرجة الأولى عنوان استعادة الثقة بين الشعب وبين السلطة".

وعن ما جرى في الجنوب البارحة الخميس علق نصر الله: "ما جرى في الجنوب من التصدي لطائرة مسيرة إسرائيلية، هو أمر طبيعي".

وأضاف: "هدفنا تنظيف الأجواء اللبنانية من الخروقات الإسرائيلية، وما حدث جاء في إطار سياق سيستمر، وهذا منفصل عن أي تطورات في الداخل".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب