news
فن وثقافة

ناس – جديد الفنانة "أمل مرقس“

اغنية جديدة وفيديو جديد بالطريق لألبوم قادم

حيفا – الاتحاد - تصدر الفنانة امل مرقس بعد غد الخميس 10/8 أولى أغنيات البومها الجديد بعنوان “ناس” من كلمات، ألحان وتوزيع الفنان فراس زريق وإنتاجه.

تتميز الأغنية بأسلوب الجاز المعاصر بنكهة عربية فلسطينيّة، حيث انّ كلمات الاغنية كتبت باللهجة الفلسطينية المحكية.

وتقدّم الاغنية شكلًا اخرًا للفرُاق بعيدا عن المفهوم الشائع المرتبط بالحب، وتدمج السياق العاطفي بالاجتماعي بطريقة تسخر من الواقع الذي يٌملي علينا تجربة الفراق بصورها المتعددة، فتقول كلمات الأغنية: 

“خدود تتكي ع خدود

قلوب تضحك ع قلوب

دموع تنزل ع خدود

وبترسم حدود.."

 عملت طواقم مختلفة من عدة أماكن في العالم على هذه الأغنية، فطاقم العمل من موسيقيين ومصوّرين ومهندسي صوت عَمِل كلٌ من موقعه في نيويورك، موسكو، روما، لوس أنجلوس، حيفا، لشبونة وبوغوتا. اما الإنتاج الصوتي والمكساج كان في كولومبيا على يد مهندس الصوت سانتياغو بربوسا، وسجل الغناء في الجليل. التصوير وإعداد الفيديو كان بالتعاون مع الفنان فراس روبي، والمونتاج والألوان مع إيلي رزق. بالإضافة الى الأشراف على إنتاج الأغنية والفيديو من قبل الفنان فراس زريق.

وتستعد الفنانة أمل مرقس بالتعاون مع فراس زريق على إنتاج اغنيات جديدة في الأشهر القادمة مثل: “دولة" وهوية" وانا من هنا" وأعود اليك" وغيرها من الاعمال الفنية من كلمات والحان فراس وشعراء فلسطينييّن وستصدر الاغنية في كل المنصات الالكترونية العالمية والمحلية وعلى قناة اليوتيوب الرسمية للفنانة أمل مرقس.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب