news-details

الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في الذكرى الثامنة والستين لتأسيسه

تلقى الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في الذكرى الثامنة والستين لتأسيسه عددا من برقيات التهنئة بهذه المناسبة ننقل بعضا منها:

 

تهنئة نقابات مصر

هنأ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة محمد جبران، الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بقيادة جمال القادري الأمين العام، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية، بمناسبة الذكرى 68 لتأسيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والذي تأسس يوم 24 مارس 1956.

وقال محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والأمين العام المساعد للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب في تهنئته إلى القادري، بمناسبة ذكرى التاسيس أن القيادة بإتحاد العمال العرب تمتلك من الوعي والوطنية والقومية العربية والمواقف الثابتة من القضايا العربية ما يؤهلها لقيادة هذا التنظيم النقابي العربي الكبير صاحب المواقف التاريخية في مواجهة كافة التحديات التي تواجه عمال الدول العربية.

وأكد رئيس عمال مصر، على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب حتى يظل متماسكا بثوابته مناضلا من أجلها خاصة في المرحلة الراهنة التي تستدعي منا جميعا التماسك والترابط لمواجهة الانتهاكات التى تواجه أبناء الشعب الفلسطينى.

وأثنى رئيس عمال مصر على تمسك الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بقواعد النضال النقابي، تحقيقًا لمطالب وتطلعات العمال العرب من المحيط إلى الخليج، وبما يحقق طموحات الشعب العربي، في تعضيد المقاومة ضد المشروع الصهيوني،  والتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه المجازر والتدمير وجميع انواع الانتهاكات في غز ة وباقي المدن الفلسطينية، مستنكراً العجز الدولي الفاضح عن إلزام سلطات الاحتلال لوقف النار وحرب الإبادة التي تمارسها بحق الأهل في فلسطين، وكافة المشاريع التي تستهدف وطننا العربي في حرية بلدانه واستقلالها، وتعهده أمام الجماهير في كل مكان أنه رغم الظروف التي يمر بها والتي كانت بسبب استهدافه من قوى مختلفة خارجية وداخلية، ومحاولة النيل منه ومحوه من الوجود، إلا أنه وبتضامن كل احرار العالم سوف يظل متمسكا بشعاره

 

تهنئة فلسطين

تقدم عبد القادر عبدالله الامين العام الاتحاد العام لعمال فلسطين واعضاء الامانة العامة من "الاخ جمال القادري الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وأعضاء الامانة العامة واعضاء المجلس المركزي، ومن السادة امناء الاتحادات المهنية في الاتحاد الدولي للعمال العرب، بأصدق  التهاني والتبريكات.

ونشكر كل  الدول التي دعمت وتدعم نضال الشعب الفلسطيني والشكر موصول الى كل احرار العالم.

كما يؤكد الاتحاد العام لعمال فلسطين على الدور الايجابي الذي يقوم به الاتحاد الدولي بدعم القضايا القومية والمطلبية في الوطن العرب. وخاصة بدعمه الدائم للقضية الفلسطينية وشعب وعمال فلسطين، وكذلك موقف الاتحاد الدولي الثابت لجانب كل القضايا العربية السياسية والنقابية من المحيط الي الخليج العربي، وبهذه المناسبةً نؤكد وقوفنا الدائم لجانبه.

عاشت ذكرى التاسيس ٦٨.

وعاش الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

 

تهنئة عمال الكويت

تقدم الزميل احمد عقله العنزي رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت ونائب رئيس المجلس المركزي للاتحاد العام لنقابات العمال العرب، وأعضاء المجلس التنفيذي والاتحادات المهنية والنقابات العمالية، والطبقة العاملة في دولة الكويت بأجمل التهاني والتبريكات للزميل جمال القادري الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بمناسبة الذكرى ال٦٨ لتاسيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

مؤكدين على موقفهم الثابت والراسخ في دعم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في كافة القضايا النقابية والاجتماعية والاقتصادية.

مؤكدين على دعمهم لشعب وعمال فلسطين كونها القضية الأولى لكل العرب حتى تحرر فلسطين من وعاصمتها القدس، وتحرير الجولان العربي السوري وكافة الأراضي اللبنانية المحتلة.

أخبار ذات صلة