news-details

جنوب أفريقيا: الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب ومركز التضامن الفنلندي يتصديان لتحديات العمل الناشئة

في اجتماع عُقد في 25 يناير/كانون الثاني، أعاد الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب ومركز التضامن النقابي الفنلندي التأكيد على التزامهما بتعزيز حقوق العمل التقدمية في الجنوب الأفريقي. واجتمع الممثلون الرئيسيون من كلا المنظمتين لمناقشة التحديثات السياقية وتقييم المشاريع الجارية، مع التأكيد على ضرورة التكيف مع الديناميكيات السياسية والاقتصادية المتغيرة.

وحددت الأطراف تغير المناخ، والانتقال العادل، وتنمية المهارات، والاستدامة كمجالات ذات أولوية لدورة مشروع 2024. ومع التركيز على الابتكار والتكيف، تعهدوا بمعالجة التحديات الناشئة في سوق العمل وتعزيز شراكتهم بعد عام 2024. ممثلون من مركز التضامن الفنلندي، بما في ذلك جان رونكاينن، المدير التنفيذي، وسيمياو سيمبيني، الممثل الإقليمي لأفريقيا، وفيل هيرسكانجاس، رئيس المالية، تعاونت بشكل وثيق مع الممثل الإقليمي للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب كريسنتيا موفوكينج، ومساعد الممثل الإقليمي غاريكاناي شوكو، والمسؤول التنفيذي الإقليمي نديسومين دوسو، ومنسق مشروع النوع الاجتماعي والجنوب الأفريقي الإقليمي بويتوميلو تسوتيتسي لرسم مسار للعمل الهادف.

وعلى الرغم من العقبات التي تفرضها الصراعات وأزمة المناخ، خرج المشاركون من الاجتماع متفائلين بالمستقبل. يظل كل من الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب ومركز التضامن الفنلندي ثابتين في تفانيهما في الدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق العمل، ويحثان على إيجاد حلول مبتكرة لتلبية الاحتياجات المتطورة للعمال في المنطقة. باعتبارنا مدافعين عن حقوق الإنسان وحقوق العمل، يجب علينا أن نستمر في تطوير مسارات مبتكرة لإغاثة ناخبينا. وقال موفوكينج: "دعونا نفكر خارج الصندوق ونفي بتفويضنا".

أخبار ذات صلة