news

"قسد" تستعد للمعركة على آخر جيوب داعش شرق الفرات

قال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيًا ومن التحالف الدولي ضد داعش في سوريا، إن قواته باتت تضيق الخناق على آخر جيب لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قرب الحدود مع العراق، بعد تقدم بطيء، وبعدما تقدمت أقل من كليومترًا واحدًا في الأيام الماضية قرب قرية الباغوز شمال شرق سوريا. 

وقال مرفان قامشلو المتحدث الإعلامي العسكري لقوات سوريا الديمقراطية لرويترز الليلة الماضية من على تلة تطل على قرية الباغوز "نتوقع الصبح تكون معركة حاسمة"، قاصدًا فجر اليوم الأحد. وتابع "قوات داعش لغمت المنطقة بشكل كثيف جدا. آلاف الألغام موجودة على الطرقات في تلك البقعة الصغيرة" في إشارة إلى قوات تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي أعقاب هزيمة التنظيم الإرهابي، الذي وصلت سيطرته عام 2014 الى أوجها وسيطر على نحو ثلث مساحة سوراي والعراق، تقهقهر آلاف من المقاتلين وأتباعهم إلى الباغوز والأراضي الزراعية حولها في محافظة دير الزور .

"قسد" تتقدم كيلومترا واحدا في بلدة الباغوز – آخر جيب لداعش

ويوم أمس، أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي، والتي تخوض عملية عسكرية لطرد مسلحي "داعش"، تقدمها كيلومترا واحدا في بلدة الباغوز آخر جيب يوجد فيه التنظيم شرقي سوريا.

ونقلت وكالة أنباء "هاوار" الكردية عن مدير المركز الإعلامي لـ"قسد" مصطفى بالي قوله، إن "المعارك القوية لا زالت مستمرة منذ ليلة أمس (الأول) في الباغوز، بين المقاتلين ومرتزقة داعش".

وأطلقت "قوات سوريا الديمقراطية" مساء أمس الأول الجمعة المرحلة النهائية من "معركة دحر الإرهاب" لتحرير ما تبقى من قرية الباغوز.

والباغوز، آخر منطقة مأهولة لا تزال تحت سيطرة مسلحي التنظيم، بعد أن تمكنت مجموعات عسكرية مختلفة الانتماءات من طردهم من الأراضي التي كانوا يسيطرون عليها.

مقاتلات التحالف الدولي تقصف بلدة الباغوز بالفوسفور الأبيض

قصفت طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي أمس السبت بلدة الباغوز شرق دير الزور بالفوسفور الأبيض، وفقا لما ذكرته وكالة "سانا".

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن مقاتلات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قصفت بالفوسفور الأبيض بلدة الباغوز شرق دير الزور.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب