news

أبو سنان: مناقشة "صفقة القرن" بمشاركة النائب جبارين


بمبادرة من السيدة زهاد نصرة مركزة المجال الثقافي والجماهيري وبدعوة من المركز الجماهيري والمجلس المحلي، شهدت أبو سنان ندوةً سياسية حاشدة حول صفقة القرن الأمريكية وإسقاطاتها على القضية الفلسطينية وعلى مكانة الجماهير العربية في اسرائيل، وذلك بمشاركة النائب عن القائمة المشتركة د. يوسف جبارين والباحث في جامعة تل أبيب بروفيسور أمل جمال، وقد أدار اللقاء الإعلامي جاكي خوري. وقد افتتح اللقاء بكلمتين لكل من رئيس مجلس ابو سنان المحلي، فوري مشلب ولمديرة المركز الجماهيري إلهام فودة.

وشهدت الندوة حضورًا جماهيريًا كبيرًا، شمل تيارات سياسية متعددة في البلدة، نشطاء الأحزاب، وايضًا حضور كبير للأهالي يعبر عن النسيج الاجتماعي في أبو سنان.

وفي حديثهما أمام الأهالي وبعد أن عرضا تفاصيل ومخاطر صفقة القرن، أكدا جبارين وجمّال أن الشعب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده سيناضل لصد هذا المخطط ولرفع الأذى عن حقوقه التاريخية، وأن الجماهير العربيّة في اسرائيل هي جزء فاعل وأساسي في النضال من أجل اسقاط سرقة القرن، بما في ذلك المخطط لإخراج الأهالي في المثلث من دائرة المواطنة.

وشهدت الندوة في نهاياتها حوارًا مفتوحًا بين الجمهور والمتحدثين الرئيسيين، وفي سؤاله حول الانتخابات القادمة ودور القائمة المشتركة أكد جبارين: "أنه لا يمكن فصل المعركة الانتخابية القادمة عن صفقة نتنياهو-ترامب، إذ أن التعزيز من قوة وحضور القائمة المشتركة من شأنه تشكيل قوة كبيرة لسد الطريق أمام نتنياهو للتقدم بمشاريع الضم والترانسفير".

ومن الجدير ذكره أن هذه الندوة كانت الأولى من نوعها في قرية أبو سنان للبحث في صفقة القرن وغيرها من القضايا الراهنة، وذلك وسط تفاعلٍ كبير من الأهالي، حيث أجمع الجميع على ضرورة التوحد في الفترة القادمة لمواجهة صفقة القرن واسقاطها.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب