news-details

أصوات تفجيرات في مزارع شبعا وتحليق منخفض للطائرات المسيّرة الاسرائيلية في بعلبك

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بسماع دوي عدة انفجارات داخل مزارع شبعا المحتلة.

وأشارت الوكالة نقلا عن مراسلها، الى أن قوات الاحتلال الاسرائيلية المتمركزة في موقع رويسات العلم داخل مزارع شبعا المحتلة، أطلقت قنابل مضيئة عدة في أجواء تله سدانه، وبركة النقار، ومحلة البيادر، وخراج بلدة شبعا.

تسببت القنابل المضيئة باندلاع حريق في منطقة الشحل غربي شبعا، فيما عملت قوات الدفاع المدني بشكل سريع على اخماده.

ومنذ ساعات الصباح الباكر تم رصد طائرة مسيّرة اسرائيلية تحلق في أجواء بعلبك على علو منخفض، كما فعلت منذ مساء يوم أمس، فيما يرجح أنها طائرات استطلاع تحاول رصد تحركات قوات تابعة لحزب الله في المنطقة.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام بتحليق طائرة استطلاع تجسس صهيونية منذ دقائق على علو متوسط ومنخفض، فوق القرى الواقعة جنوب سد القرعون في البقاع الغربي.

وكانت إسرائيل قد استهدفت موقعا للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة في الأراضي اللبنانية الليلة الماضية، وقبل ذلك سقطت طائرة مسيرة إسرائيلية فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل تنظيم "حزب الله" اللبناني.

وكان قد أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، أمس الاثنين، أن الاعتداءين الإسرائيليين هما بمثابة "إعلان حرب"، وأن من حق لبنان الدفاع عن نفسه. الامر الذي أكده أيضا رئيس الوزراء سعد الحريري.

يُذكر أن مزارع شبعا هي منطقة تقع على الحدود بين لبنان وهضبة الجولان التي كانت الحدود اللبنانية السورية قبل تموز /يونيو 1967 واليوم هي الحدود بين لبنان والجزء من الجولان الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..