news-details

أمريكا تؤجل فرض رسوم جمركية على بعض المنتجات الصينية

نقلت وكالة رويترز عن  مكتب الممثل التجاري الأمريكي اليوم الثلاثاء إن إدارة ترامب ستؤجل فرض رسوم جمركية بنسبة عشرة بالمئة على منتجات صينية محددة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخلوية، والتي من المقرر أن يبدأ تطبيقها الشهر القادم.

وجاء هذا الإعلان بعد دقائق قليلة من قول وزارة التجارة الصينية إن نائب رئيس الوزرء الصيني أجرى محادثة هاتفية مع مسؤولين تجاريين أمريكيين.

وقال مكتب الممثل التجاري في بيان إن المنتجات الأخرى التي سيتم تأجيل فرض الرسوم عليها إلى 15 ديسمبر كانون الأول تشمل "أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة ألعاب الفيديو، وألعابا محددة، وشاشات الكمبيوتر، وأنواعا بعينها من الأحذية والملابس".

ورحب المستثمرون في التكنولوجيا بأنباء تلك الإستثناءات وهو ما دفع مؤشر ناسداك في بورصة نيويورك للصعود 2.8 بالمئة، بينما قفزت أسهم شركة أبل أكثر من 5 في المئة.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد أعلن في 1 أغسطس، عن عزم الولايات المتحدة في 1 أيلول ، فرض رسوم بنسبة 10 بالمئة على البضائع القادمة من الصين بقيمة إجمالية قدرها 300 مليار دولار. وعلى هذه الخلفية، قام بنك الشعب الصيني، بخفض قيمة اليوان مقابل الدولار إلى الحد الأدنى منذ كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..