news-details

"أين هو دكتاتوري المفضل؟" : ترامب بانتظار السيسي في قمة بياريتس

أشار تقرير لصحيفة واشنطن بوست الى أنه خلال انتظاره للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خرج الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتصريح غريب من نوعه متسائلًا "أين هو دكتاتوري المفضل؟".
وصاح ترامب بصوت عالٍ خلال انتظاره في القاعة المحددة للقاء الزعيمين، على هامش قمة مجموعة السبع في بياريتز في فرنسا، التي عقدت الشهر الماضي، "أين هو دكتاتوري المفضل؟"، حيث كان تجمع لعدد من المسؤولين الأميركيين والمصريين يعدون اللقاء. 
وأفاد شهود عيان للصحيفة إن ترامب قال هذا القول مازحًا، والذي لوقي بصمت مدقع في الغرفة التي تواجد بها وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس أجهزة المخابرات المصرية عباس كامل، اضافة الى وزير المالية الأمريكي ستيفن منوتشين ومستشار الامن القومي الأمريكي المقال جون بولتون، اضافة الى عدد من مساعدي ومستشاري الرئيس الأمريكي وطاقم البيت الأبيض. لكنهم لم يوضحوا اذا ما كان السيسي نفسه قد سمع هذا التسؤال الفظ أم لا، فيما رفض البيت الأبيض التعقيب على المسألة.
وتعرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للعديد من الانتقادات اثر اعتلائه السلطة في عام 2013 بما وصفته الصحيفة الأمريكية على أنه "انقلاب عسكري"! فيما يتعرض للعديد من الانتقادات على خلفية حملة الاعتقالات التي طالت العديد من الناشطين من حركة الاخوان المسلمين والمعارضين لحكمه، وفق تقارير للأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..