news-details

إحتجاز مواطن اسرائيلي تسلل الى الأردن والتحفظ عليه كورقة ضغط لتحرير الأسرى الأردنيين اللبدي ومرعي

أعلنت السلطات الأردنية أنها احتجزت مواطنًا اسرائيليًا اتضح لاحقًا انه من أصول شرق أوروبية، بعدما تسلل الى الأراضي الأردنية بشكل غير قانوني.
من جانبه أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب، نضال الطعاني، إن بلاده ستتحفظ على المواطن الإسرائيلي الذي تجاوز الحدود ودخل الأردن بطريقة غير شرعية كورقة ضغط على الجانب الإسرائيلي حتى يفرج عن المعتقلين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي. رغم تأكيده أنه من الناحية السياسية لا يمكن تطبيق فكرة تبادل الأسرى بين الاردن والاحتلال الاسرائيلي.
وحتى اللحظة، لا تزال تمتنع إسرائيل عن الرد على سحب السفير الأردني من تل أبيب غسان المجالي، كما أعلن وزير الخارجية أيمن الصفدي، مؤكدًا أن ذلك جاء ردًا على تعنت الاحتلال الإسرائيلي بالاستمرار في الاعتقال الإداري، والتعذيب الوحشي للأسيرين هبة اللبدي، التي تخوض اضرابا عن الطعام منذ قرابة الشهر، والشاب عبد الرحمن مرعي.
وأعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ليل الثلاثاء الأربعاء إلقاء القبض على مواطن إسرائيلي تسلل عبر الحدود الشمالية إلى الأردن بطريقة غير مشروعة، كما أعلنت استدعاء السفير الأردني في تل أبيب للتشاور بعد عدم استجابة الاحتلال لطلب الإفراج المعتقلين الأردنيين اللبدي ومرعي واستمرار اعتقالهما إداريا أن توجه لهما أي تهم.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..