news-details

إصابة 39 إسرائيليًا وقصف لمنازل ومصنع في سديروت واغلاق مدارس ومرافق عامة في مركز اسرائيل

 

أصيب مواطنين اسرائيليين بشظايا صاروخ أطلق من قطاع غزة، وسقط قرب مركبة أحدهما عندما كان يسير على شارع رقم 4 في جنوب اسرائيل.

وعرضت وسائل اعلام اسرائيلية مشاهد فيديو لسيارة تصاب بقصف مباشر، اذ سقط الصاروخ بمحاذاة السيارة، متسببة بإصابة سائق السيارة، عندما كانت تسير على شارع رقم 4 قرب منطقة "جان يفنه". ونقل المصاب (35 عامًا) الى مستشفى برزيلاي في عسقلان لتلقي العلاج.

وأشارت خدمات الاسعاف الاسرائيلية التابعة لنجمة داود الحمراء أنها عالجت 39  حالة اصابة منذ ساعات الصباح. بينها اصابتين لشابين (35 و 55 عامًا) بشظايا في منطقة المجلس الاقليمي بئير طوفيا (حادث سقوط صاروخ على شارع رقم 4)، ونحو 20 اصابة بالكدمات خلال هرب المواطنين نحو الملاجئ والغرف المحمية، اضافة الى 17 حالة هلع. بينهم طفلة في الثامنة اغمي عليها وفقدت الوعي اثر اصابتها بحالة من الهلع.

وأصيب منزل بقصف مباشر في مدينة سديروت، وأصيب مصنع للنسيج في المدينة وقد عملت طواقم الاطفاء لاخماد النيران فيه، وأصيب منزل في احدى مستوطنات غلاف قطاع غزة.

 

* نحو مليون طالب في المنازل والملاجئ

وأغلقت مدارس في معظم مدن وبلدات ومستوطنات الجنوب وغلاف قطاع غزة، وحتى عدد من المدارس في السهل الساحلي والمركز. واعلنت المصادر الاسرائيلية أن نحو مليون طالب وقرابة الـ80 ألف موظف في جهاز التعليم بقوا اليوم في منازلهم بسبب التوتر الأمني. وأشارت وزارة التربية والتعليم الاسرائيلية أنها فتحت غرف التنسيق في الجنوب وتل أبيب والقدس داعية للاستماع والالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية.

وألغيت الدراسة في المدارس من منطقة السهل الساحلي والمركز "غوش دان وحتى حدود الشارون" كما أعلنت الوزارة، وتشمل قائمة المدن التي اغلقت مدارسها، تل أبيب - يافا، بيتح تكفا، روش هعاين، رمات غان، جفعاتايم، أشكلون، رحوفوت، حولون، ريشون لتسيون، يافنه، نتيفوت، سديروت، أسدود ومستوطنات غلاف غزة. 

كما أغلقت أبواب اثنيتين من كبرى الجامعات، جامعتي بار ايلان وتل أبيب.

وأغلقت العديد من المرافق العامة وكافة المدارس في مركز البلاد. بحيث أغلق المجمع التجاري الأشهر في اسرائيل "ديزنجوف سنتر" بشكل كامل أمام الزوار، على خلفية التحذيرات الأمنية، واثر اطلاق صواريخ تجاه بلدات مركز اسرائيل، وبينها تل أبيب - يافا وريشون لتسيون وغيرها.

وحتى الساعة التاسعة صباحًا أفادت مصادر اسرائيلية بأنه تم اطلاق نحو 50 صاروخًا من قطاع غزة تجاه الأراضي الاسرائيلية. 

وأكدت سرايا القدس - الذراع العسكري للجهاد الاسلامي بأنها استهدفت سديروت، وأسدود، والخضيرة، والقدس برشفات صاروخية، اضافة الى استهداف مدن المركز تل أبيب - يافا وريشون لتسيون وغيرها وقد وصلت رقعة 80 كيلومترًا عن القطاع، كما واستهدفت مستوطنات غلاف قطاع غزة ومدن الجنوب. 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الثلاثاء رفع حالة الجهوزية وتعزيز قواته في محيط قطاع غزة وذلك عقب اغتياله القيادي البارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا باستهداف منزله فجرا شرق مدينة غزة.

هذا وتوعدت فصائل المقاومة الفلسطينية  اليوم الثلاثاء ، الاحتلال الإسرائيلي بالرد على اغتيال  الشهيد بهاء أبوالعطا "أبوسليم" وقالت ان الجريمة لن تمر دون عقاب.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..