news

إصابة عامل فلسطيني برصاص الاحتلال في طولكرم واعتقال فلسطينيين بالضفة الغربية

 

أصيب، اليوم الثلاثاء، عامل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على البوابة الزراعية بالقرب من جدار الفصل العنصري – بوابة عكابا- شمال بلدة قفين شمال طولكرم، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق غرب البلدة. ومنعت قوات الاحتلال المواطنين من تقديم الاسعاف للمصاب، بينما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه العمال متسببة بعشرات حالات الاختناق.
يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف العمال عند هذه البوابة وبوابة أخرى في نزلة عيسى بشكل مستمر، ما يسفر عن إصابة العشرات سواء بالرصاص الحي او بحالات اختناق.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين مواطنين فلسطينيينعلى الأقل من نواحي الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، في حملة دهم وتفتيش استهدفت منازل عدد من السكان في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.
وقال بيان لجيش الاحتلال إن المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية بزعم مشاركتهم في أنشطة مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين. 
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد ناظم ابو فرحة لعدة ساعات في معسكر الجلمة، واستجوبت عددًا من المواطنين بمحاذاة معسكر الجلمة.
كما واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المواطن أحمد عبدالله برقان عقب دهم منزله في منطقة جبل جوهر في الخليل، واستولت على معدات ورشة حدادة، واستدعت أسيرين محررين في الخليل.
كما استولت تلك القوات على معدات ورشة حدادة، تعود ملكيتها إلى المواطنين نضال ويوسف عبد القادر العويوي.
وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت امر شمالًا، وفتشت عددًا من المنازل، وسلّمت الأسيرين المحررين عمار جمال خليل ابو مارية (26عاما)، ومؤمن حسن محمود الطيط (16عاما) بلاغين؛ لمراجعة مخابراتها في معسكر "عصيون".

 

بلدية الاحتلال تهدم منزلًا في العيسوية ومستوطنون يخربون معدات بالأغوار
كما وهدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، اليوم الثلاثاء، منزلا في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة؛ بحجة البناء دون ترخيص. واقتحمت قوات معززة البلدة وفرضة طوقا عسكريا على منزل المقدسي حاتم حسين أبو ريالة، وباشرت بهدم الطابق الثاني. وهذه ثالث مرة تقوم البلدية بهدم المنزل ولا تسمح باصدار التراخيص اللازمة.
وفي الأغوار، قام مستوطنون بإحداث أضرار وعاثروا خرابا بمعدات ثقيلة تعمل على تعبيد وتأهيل طرق في الأغوار، مملوكة للمقاول صلاح الزايد من جنين. وهي المرة الثانية التي يقدم فيها المستوطنون على ذلك.
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب