news

إيران تؤكد أنها ستبيع النفط رغم العقوبات الأمريكية المفروضة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده ستبيع النفط على الرغم من العقوبات الأمريكية المفروضة، منوها بأن هذه العقوبات تستهدف العملة الإيرانية والاحتياطات الأجنبية.

وقال روحاني في تصريحات للتلفزيون الرسمي إنه يجب على إيران تعزيز صادراتها غير النفطية ومواصلة مبيعاتها من النفط لمواجهة العقوبات الأمريكية، وزيادة دخلها من العملة الصعبة وخفض الإنفاق.

وأضاف في تصريحات بثها التلفزيون "أمريكا تحاول خفض الاحتياطي الأجنبي... ومن ثم علينا زيادة دخلنا من العملة الصعبة وخفض إنفاقنا من العملة.

"يجب أن نرفع الانتاج ونزيد من صادراتنا (غير النفطية) وأن نقاوم المخططات الأمريكية ضد بيع نفطنا".

وتابع روحاني: "إن أمريكا تسعى إلى بث الخلافات الداخلية والعداء داخل إيران، ليس أمامنا سوى الصمود والوحدة والأمل بالمستقبل"، مضيفا أن "قوى الغطرسة مهدت للعقوبات عبر نشر الإيرانوفوبيا، هددونا حتى بالحرب عبر القرار 1929".

كما واتهم روحاني السعودية وإسرائيل بتمويل الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهدف الانسحاب من الاتفاق النووي.

وكانت واشنطن قد أعلنت إنهاء الإعفاءات الممنوحة لتركيا وإيطاليا واليونان والصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان من العقوبات المفروضة على من يستورد النفط الإيراني بحلول مايو، مشددة على أنها تسعى لتصفير صادرات إيران النفطية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب