news-details

اتهام الشرطي الذي قتل سلمون تيكا بالتسبب بالقتل غير العمد

 

أعلن قسم التحقيق مع رجال الشرطة (ماحش) اليوم الثلاثاء أنه انتهى من التحقيق في حادثة قتل الشاب ابن الطائفة الاثيوبية سلومون تيكا، في شهر حزيران المنصرم، وأنه ينوي محاكمة الشرطي القاتل بتهمة التسبب بالقتل عبر الاهمال (القتل غير العمد) تحت طائلة اجراء جلسة استجواب للشرطي القاتل.
والتقت رئيسة قسم التحقيق مع رجال الشرطة كيرن بار مناحيم مع افراد عائلة المجني عليه سلومون تيكا، والمحامين من العيادة لتشجيع المساواة في كلية الحقوق التاعة لجامعة بار ايلان ومحامي العائلة، لتبلغهم بالقرار.
وكانت قد اعتقلت الشرطة 136 متظاهرًا في الاحتجاجات ضد عنف الشرطة تجاه المواطنين العزّل، والتي اجتاحت البلاد عقب مقتل تيكا بنيران الشرطي الاسرائيلي، وأصيب خلالها عدد من المتظاهرين ورجال الشرطة.
وزعم الشرطي أنه أطلق النار على الأرض وليس مباشرة على تاكِه، بحجة أنه وسط حي سكني ولم يكن يرغب بايذاء الشاب، وارتدت شظايا الرصاصة لتستقر في صدر القتيل، بينما قالت جارة تيكا، التي كانت أول من وصل الى موقع الجريمة، إنها رأت الشاب ذو الأصول الاثيوبية صريعًا يفترش الأرض، بينما يقف الشرطي متسمرًا في مكانه فوقه، واعترف بأنه أردى الشاب قتيلًا بحجة أنه رشق منزله بالحجارة. فيما قال أصدقاء تيكا إن الشرطي أشهر مسدسه بوجه تيكا وأصحابه، وبينما فر اثنين منهم، تعرض تيكا لاطلاق النار من الشرطي الذي أرداه قتيلًا.
كلام الصورة: من احتجاجات الاثيوبيين ضد عنف الشرطة (رويترز)
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..