news

اتهام شقيق متهم بالقتل من يافا بمحاولة قتل شاهدة وتشويش اجراءات قضائية

 

اتهمت النيابة العامة لواء تل أبيب اليوم الأحد الشابين فادي عدس (27 عامًا) وزاهر بيادسة (21 عامًا) من يافا بمحاولة قتل شاهدة في ملف قتل آخر، متهمة عدس بتشويش اجراءات قضائية أيضًا.

 وتدعي لائحة الاتهام أن المتهمين من يافا حاولا قتل شاهدة مركزية في ملف قتل المرحوم أشرف أبو قاعود من يافا، بإطلاق النار عليها بينما كانت في السيارة برفقة ابنيها ووالدتها وشخص آخر كان برفقتهم في 13.10.2019.

وكانت النيابة قد اتهمت أحمد عدس بقتل أشرف أبو قاعود في 6.3.2019، موجهة أيضًا تهمة التآمر بهدف تنفيذ جريمة ضد شقيقيه جميل وعودة عدس. 
وكان يفترض أن تُدلي الشاهدة بشهادتها أمام المحكمة في ملف القتل المذكور، الذي يتهم فيه كل من الأشقاء الثلاثة، يوم 13 تشرين الأول 2019. وتدعي النيابة في لائحة الاتهام الحالية أن المتهمين تعقبا الشاهدة وراقباها طوال النهار الذي كان يفترض أن تدي بشهادتها أمام المحكمة فيه، وقاما بإلصاق عبوة ناسفة بسيارة الشاهدة بهدف منعها من الادلاء بشهادتها. كما تدعي أنه في اليوم ذاته تتبع المتهمان الشاهدة التي كانت تسير بمركبتها مع ابنيها الصغيرين ووالدتها وشخص آخر، وعندما وصلا على مقربة من مركبتها قاما بتفعيل العبوة الناسفة بالتشغيل عن بعد متسببين بانفجارها. وغادرا الموقع ليعودا الى يافا.
وقد أحيلت الشاهدة وابنيها للمستشفى لتلقي العلاج عقب اصابتهما في هذه الواقعة.
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب