news

احتراق نحو 15 ألف دونم في أكثر من 1700 حريق

تسببت موجة الحرائق التي ضربت إسرائيل في الأيام الأخيرة، في إحراق أكثر من 15000 دونم من الأراضي المفتوحة والغابات، ودمرت عشرات المباني. وفي المجموع الكلي، اندلع حوالي 1700 حريق في جميع أنحاء البلاد.

وشارك حوالي 1500 من رجال الإطفاء وعمال الإنقاذ في عملية السيطرة عليها. واندلعت الحرائق يوم أمس السبت في عدة مواقع في الشمال، في منطقة مجدو وغابة هزورياع وطبرية وصفد. وسيطرت فرق إطفاء الحرائق - بمساعدة طائرات الإطفاء من اليونان وإيطاليا - على معظم الحرائق، وفي مجيدو استمرت عمليات إطفاء الحرائق. في هذه المرحلة، لم يتضح بعد سبب اندلاع الحرائق. وشاركت طائرات مصرية في إخماد الحرائق.

وتعرضت "مفو موديعيم" إلى أشد الأضرار الناجمة عن موجة الحرائق، حيث لحقت أضرار بحوالي 50 منزلًا من منازلها، 40 منها احترقت بالكامل.

وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يوم الجمعة إن مصر وأربع دول أوروبية أرسلت طائرات إلى إسرائيل للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات التي تسببت في إخلاء بعض البلدات الصغيرة جراء موجة الحرارة الشديدة الوضع سوءا. وأضاف أن السلطة الفلسطينية وروسيا عرضتا المساعدة أيضا.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن طائرات مكافحة الحرائق جاءت من قبرص واليونان وإيطاليا وكرواتيا. وصرح نتنياهو للصحفيين بأن مصر بتعليمات من رئيسها عبد الفتاح السيسي أرسلت طائرتي هليكوبتر لمساعدة إسرائيل.

وذكرت هيئة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية أنه تمت السيطرة على معظم الحرائق المشتعلة في ممر رئيسي بين القدس وتل أبيب لكن الطقس السيء يهدد بإشعال حرائق جديدة.

وقال مسؤولون إنه تم إجلاء نحو 3500 من سكان بلدات صغيرة في مسار الحرائق منذ الخميس وأضافوا أن عشرات المنازل احترقت.

تصوير: رويترز

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب