news

ارتفاع إصابات الكورونا في اسرائيل إلى 677 حالة

أفادت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع الى 677 مصابًا بعد أن كان في الأمس لا يراوح ال 433 حالة.

وأشارت الصحة إلى أن هنالك 6 حالات صحية وصفت بالخطيرة، 13 حالة متوسطة، وتماثلت 14 حالة أخرى للشفاء.


ويشار إلى ان تزايد اعداد المرضى بعد ان رضخت وزارة الصحة لطلب مؤسسات طبية وصحية للسماح لها، باجراء فحوصات مخبرية ومضاعفة عدد الفحوصات اليومية.

وأعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي قبل قليل عن أن الحكومة ستصادق الليلة على تعليمات  طوارئ جديدة تفرض من خلالها على المواطنين البقاء في بيوتهم وعدم الخروج الا في حالات خاصة، مثل الحصول على الغذاء والدواء والحاجيات الاساسية.

 

ويذكر ان الوزارة قد أصدرت تعليماتها بعدم مغادرة المنزل إلا للضرورة القصوى، وفي الحالات الطارئة ووفقًا للوائح التعليمات التي تم نشرها  والتي تلزم بعدم الاحتكاك بالناس، والوقوف على بعد 2 متر على الأقل من أي شخص، ويسمح بالخروج في الحالات الطارئة كإجراء فحص طبي مع السماح بشراء اللوازم الضرورية اذا لم تتوفر امكانية التوصيل الى المنزل، والامتناع قدر الامكان عن استخدام المواصلات العامة والتي صدر قرارًا بالغائها في المساء أي ما بعد الساعة 20:00 وفي  يومي الجمعة والسبت.

وكان قد أعلن رئيس حكومة اليمين عن تصعيد بسلسلة الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا بزيادة الفحوصات اليومية والتي قد تصل الى 3000- 5000 فحص.

وأشار نتنياهو سابقًا أنه سيتم تعزيز القدرة على اكتشاف حالات الإصابة بالفيروس من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الرقمية عن طريق الشاباك والشرطة بذريعة تتبع الأشخاص الذين كانوا على احتكاك بالمصابين وارسال رسالة نصية لفرض العزل عليهم.

وأضاف أنّه سيتم دعم المستشفيات من أجل استيعاب المصابين بتزويدهم بالف جهاز خاص بالتنفس.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب