news-details

اصابة 50 فلسطينيًا بنيران وغازات الاحتلال خلال مسيرات العودة بقطاع غزة

أعلن الناطق بلسان وزارة الصحة الفلسطينية د. أشرف القدرة اليوم الجمعة اصابة 50 فلسطينيًا بجراح مختلفة من بينهم 8 مسعفين وصحافي جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المواطنين خلال الجمعة 64 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وقال القدرة إن من بين المصابين "مسعف متطوع في الهلال الاحمر الفلسطيني بطلق مطاطي في الكتف أثناء عمله الانساني شرق البريج".

وأضاف في بيان: "اصابة 50 مواطنًا بجراح مختلفة من بينهم 8 مسعفين وصحفي و من بين الاصابات 19 اصابة بالرصاص الحي جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المواطنين خلال الجمعة 64 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة".

وشارك الآلاف في مسيرة جمعة "فليسقط مؤتمر البحرين" ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار، المستمرة منذ 30 آذار/ مارس 2018 على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وهذا الأسبوع أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن قطع الوقود عن قطاع غزة في محاولة لنق القطاع المحاصر منذ 12 عامًا، بهدف التضييق على سكان القطاع ولثني الناشطين الفلسطينيين عن استخدام أدوات النضال الشعبي ضد الاحتلال. ومن بينها البالونات الحارقة التي تتسبب بحرائق كبيرة في الأراضي الزراعية الاسرائيلية المحاذية للقطاع. وسيكون أول المتضررين تزويد الكهرباء لسكان القطاع، والذين يحصلون اليوم على 4 ساعات يومية فقط من الكهرباء.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة سقوط 306 شهداء بينهم 59 طفلًأ و 10 سيدات و أصيب أكثر من 31 ألف شخص، بينهم 17301 اصابة مختلغة وصلت للمستشفيات (منها: 3544 طفل و 1168 سيدة ) جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال مسيرات العودة وكسر الحصار منذ 30 آذار/ مارس 2018 وحتى 9/5/2018 شرق قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..