news-details

الأمطار وفق معدلها السنوي، وطبرية بأعلى منسوب منذ سنوات

قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن الأمطار ستتواصل اليوم وتخف تدريجيا يوم غد الثلاثاء، ولكن الفرصة تبقى مهيأة لسقوط أمطار متفرقة بعد غد الأربعاء. في حين سجلت بحيرة طبرية عند الساعة السابعة من صباح اليوم الاثنين، اعلى منسوب لها في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن تسجل هذا العام، المنسوب الأعلى لها، منذ سنوات ماضية أكثر.

وحسب سلطة بحيرة طبرية، فإنه في الساعات الـ 24 الأخيرة، بمعنى حتى السابعة من صباح اليوم، ارتفع منسوب البحيرة بـ 5 سنتيمترات، وهي الآن أقل بنحو 186 سم، عن الخط الأعلى المسموح لها. ومن المتوقع أن ترتفع البحيرة حتى نهاية الأسبوع، بكمية مياه أكثر، على ضوء استمرار هطول الأمطار اليوم وغدا، فيما يتواصل سقوط الثلوج على جبل الشيخ المحتل، خاصة في قمته الأعلى، علما أن البحيرة تستفيد أيضا من جداول المياه الكثيرة التي تحيط بها.

وحسب احصائيات دائرة الأرصاد الجوية، فإن كمية الأمطار التي هطلت حتى ظهر أمس الأحد، شكلت 66% من اجمالي موسم الأمطار السنوي، وفي هذا تفاوت، إذ أن نسبة الأمطار في شمال البلاد، وصلت الى حوالي 72% من الموسم السنوي وأكثر، في حين من المفترض أن يهطل حتى نهاية كانون الثاني 75% من الموسم العام، وهذا ما يبدو أنه بات تقريبا للتحقيق، وباقي الأمطار تهطل أساسا في شهري شباط وآذار المقبلين.

وتحذر دائرة الأرصاد من فيضانات الجداول في شرقي البلاد، وخاصة في منطقة غور الأردن المحتلة، وأيضا في بعض مناطق النقب.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..