news

الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين (الكرمل) ضيف مدرسة "البطوف" الشاملة في عرّابة

 جاءنا من الناطق الرسميّ للاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين - الكرمل، الشاعر علي هيبي: يوم الأحد الموافق 10/2/2019 وبمناسبة افتتاح أسبوع اللغة العربيّة وفعاليّاته المبرمجة حتّى يوم الخميس 14/2/2019 غصّت مدرسة "البطّوف" الشاملة في مدينة عرّابة، وبخاصّة القسم الثانويّ منها بطلّابها ومعلّميها وهيئاتها الإداريّة وقسك التركيز الاجتماعيّ وقسم اللغة العربيّة وضيوفها من أعضاء الاتّحاد القطريّ للأدباء الفلسطينيّين - الكرمل وقد تكوّن الوفد من: الكاتب فتحي فوراني رئيس الاتّحاد والشاعر علي هيبي الناطق الرسميّ وأعضاء الأمانة العامّة والإدارة: الكاتب د. محمّد هيبي والكاتب مصطفى عبد الفتّاح والكاتبة أسمهان خلايلة والكاتب مفيد صيداوي والشاعر عبد القادر عرباسي ومن أعضاء الاتّحاد وأصدقائه: الكاتبة خالديّة أبو جبل والشاعرة روز سمعان والكاتب محمود خبزنا محاميد والكاتب د. محمّد حبيب الله والشاعرة سامية شاهين والكاتب سليم نفّاع ومن الأصدقاء الشاعر د. فؤاد عزّام.  

وقد كان في استقبال الوفد طواقم المدرسة، وعلى رأسها: المدير المربّي سمير نصّار ومركّزة التربية الاجتماعيّة المربية حنان ماضي وعدد من معلّمي المدرسة وبخاصّة قسم اللغة العربيّة. وبعد التعارف توزّع المحاضرون على الصفوف وبشكل مبرمج وقدّموا محاضرات وفعاليّات مختلفة على مدى حصّتيْن تعليميّتيْن، قدّموا فيها مضامين تهدف إلى تعزيز انتماء الطالب العربيّ للغته الأمّ وتنمية الميل نحو القراءة والكتابة الإبداعيّة، وما في ذلك من مضامين وطنيّة وحضاريّة تعكس موقف الاتّحاد من القوانين العنصريّة الجائرة وآخرها قانون القوميّة المتطرّف وقانون الولاء الثقافيّ.

وبعد الانتهاء من هذه الفعاليّة والتي كانت افتتاحًا لنشاطات وفعاليّات ستمتدّ على طول أسبوع كامل دُعي المحاضرون للقاء غداء وعمل، تداولوا فيه مع الطواقم المدرسيّة اللقاء مع الطلّاب في الصفوف وكيفيّة إثراء ملكات الطلّاب الإبداعيّة ورعاية الأقلام الواعدة منهم. وبالمناسبة الاحتفاليّة حضر اللقاء رئيس البلديّة المربّي عمر نصّار، وفي كلمته شكر الضيوف المحاضرين على تفانيهم في خدمة مجتمعهم وبخاصّة هذه الشريحة الهامّة من طلّاب المدارس، وقدّم لمحة عن مستوى التحصيل العلميّ في المدينة والإنجازات التحصيليّة التي نتباهى بها لمدرسة البطّوف الشاملة، ووعد بدعم كلّ مبادرة لرفع مستوى التعليم والثقافة عامّة وأعرب عن استعداده للدعم المعنويّ والماديّ لكلّ البرامج الهادفة ثقافيًّا ووطنيًّا.

وقد تحدّث مدير المدرسة الأستاذ سمير نصّار فأثنى هو الآخر على الاتّحاد القطريّ ونشاطاته المتميّزة في أمور كثيرة وأشاد بمجلّته "شذى الكرمل" وشكر للمحاضرين حضورهم ومشاركتهم هذا اليوم الأوّل من أسبوع اللغة العربيّة. كما تحدّث عن وفد الأدباء الكاتب فتحي فوراني رئيس الاتّحاد وعبّر عن مدى سعادة الكتّاب والشعراء عندما يلتقون الطلّاب في المدارس على موائد أدب وإبداع وقد أبرز فوراني مدى تعطّش الطلّاب لمثل هذه الفعاليّات التي لا يضمنها لهم المنهاج الرسميّ.

وفي ختام اللقاء قام المدير والرئيس ومركّزة التربية الاجتماعيّة ومركّزة اللغة العربيّة بتقديم شهادات تقدير رمزيّة لأعضاء الاتّحاد. 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب