news-details

الاحتلال يشن ثالث عدوان على قطاع غزة خلال 24 ساعة وشهيد بحادث "نفق" في خان يونس

 

شنّ جيش الاحتلال عدوانًا جديدًا على قطاع غزة ليل الأربعاء - الخميس، واستهدف موقع "عسقلان" التابع للمقاومة في مدينة بيت لاهيا شمال القطاع.
وأشارت وسائل اعلام فلسطينية الى أن مقاتلات اسرائيلية اف-16 أطلقت 3 صواريخ تجاه الموقع، ولكن لم يبلغ عن اصابات. وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الغارة جاءت ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من غزة صوب مستوطنات الغلاف في وقت سابق أمس.
وهذا العدوان هو ثالث موجة من الغارات التي يشنها الاحتلال على القطاع في غضون آخر 24 ساعة، اذ كان قد قصف ظهر أمس الأربعاء  موقعين عسكريين يزعم أنهما يتبعان للمقاومة الفلسطينية في القطاع. كما كان جيش الاحتلال قد قصف فجر الأربعاء عدة مواقع في القطاع.
وزعم جيش الاحتلال أن مقاومين فلسطينيين أطلقوا النار تجاه الطائرات الاسرائيلية، وأشار الى محاولة تصدي بصواريخ من القبة الحديدية دون الحاجة لذلك. وقبلها كانت قد دوت صافرات الانذار في كل من كيسبوتس "زيكيم" وموشاف "مفكيعيم"، وعدد من مستوطنات وبلدات غلاف قطاع غزة.

ويوم أمس، أظهرت لقطات فيديو تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي، قيام بنيامين نتنياهو بوقف خطاب له أمام حشد من مؤيدي حزبه الليكود في أسدود، بعدما تلقي بلاغا بانطلاق صافرات الإنذار، ومن ثم يطلب من الجمهور الخروج للملاجئ قبل أن ينقله حرّاسه أيضا الى ملجأ آمن.

 

استشهاد عنصر قساميّ أثناء عمله في نفق المقاومة
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح الخميس، عن استشهاد أحد عناصرها في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وقالت كتائبالقسام في بيان مقتضب إن الشهيد هو محمد فوزي النجار من بلدة خزاعة وارتقى في حادث عرضي أثناء عمله في نفق للمقاومة. 
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..