news-details

الاحتلال يشن غارات ليلية على غزة دون سقوط ضحايا

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية سلسلة غارات على قطاع غزة، دون سقوط ضحايا، وهذا رغم التهدئة المعلنة، بعد ثلاثة أيام من العدوان الذي اسفر عن 34 شهيدا وعشرات الجرحى والمصابين. وردت المقاومة على هذا العدوان باطلاق 10 قذائف على المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وفق إحصائية أعلنها الاحتلال.

وقالت مصادر في القطاع، بأن القصف ألحق أضرارا في منازل سكنية في الحي السعودي غربي محافظة رفح بسبب شدة القصف. وأضافت أن طيران الاحتلال قصف موقع حطين في خان يونس بستة صواريخ، كما قصف موقع مهاجر في رفح بأربعة صواريخ وكلاهما يتبعان لسرايا القدس. وقصف الاحتلال، موقع أبو عطايا التابع لالوية الناصر صلاح الدين بصاروخين.

قال المكتب الاعلامي الحكومي في غزة ان طائرات الاحتلال ومدفعيته نفذت أكثر من 90 غارة، خلّفت خسائر مادية مباشرة قيمتها 3 ملايين دولار بحسب التقديرات الأولية، فضلًا عن الخسائر غير المباشرة.

وأوضح المكتب ان 500 وحدة سكنية ألحقت بها أضرار بين جزئي وبليغ وكلي، بينها 8 منازل و12 وحدة سكنية هدم كلي، قيمتها التقديرية مليوني دولار اضافة الى خسائر القطاع الزراعي في الأراضي والمزارع وشبكات الري وقوارب الصيد، بلغت قيمتها أكثر من مليون شيكل.

ومجمل الخسائر في البنية التحتية، من شبكات مياه وصرف صحي وكهرباء وطرق، بلغت أكثر من مليون شيكل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..