news

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيًا في الضفة المحتلة

أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الاثنين أنه خلال الليلة الماضية وفجر اليوم اعتقلت قواته 13 فلسطينيًا لنشاطهم المقاوم للاحتلال في نواحي الضفة الغربية المحتلة.

ويزعم جيش الاحتلال أن هؤلاء مطلوبون لدى أجهزته الأمنية، بسبب نشاطاتهم المناهضة للاحتلال الاسرائيلي الجاثم، وبينهم أسرى أمنيون محررون.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت اليوم الاثنين، خمسة مواطنين بينهم طفل من مخيم العروب شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية، وسلمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

حيث داهمت قوات الاحتلال، مخيم العروب، واعتقلت الشبان جمال هاشم جنازرة، وايهاب كمال جوابرة، واحمد رأفت البدوي، وعنان الشريف، والطفل عبيدة أكرم جوابرة، بعد أن داهمت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.

كما سلمت قوات الاحتلال في المخيم ذاته، محمد ناصر البدوي وعلي حسن الشريف وأُبيّ جوابرة وإياس هاني جعارة، بلاغات لمراجعة مخابراتها، وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها توفيق لافي، وأحمد أبو سل، والمبعد جهاد جعارة.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، المواطنين عصام العالول ونجله ليث من مخيم نور شمس شرق طولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين مؤمن راتب العمور (18 عاما)، ومحمود علي العمور (19 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وفي العيساوية، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة، الشابين محمد غاصب عبيد، ومحمد وائل عبيد، من محيط مسجد الأربعين الكبير في البلدة.

وأظهر تقرير لجنة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت ما يقارب 478 مواطنا خلال الشهر المنصرم، بينهم 9 أطفال، ومواطنتان.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب