news-details

الاحتلال يعتقل 23 فلسطينيًا في حملة مداهمات ليلية بالضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة 23 فلسطينيًا في مداهمات ليلية شنتها في بلدات وقرى الضفة، بحجة مشاركتهم في نشاطات مناهضة للاحتلال.
وقامت قوات الاحتلال بحملة تفتيش وتنكيل بقرى السموع، دورا، وبيت ريما، وغيرها. وزعمت أنها ضبطت خلالها مسدسين وذخيرة وبندقية من طراز "كارلو" وغيرها.
وحسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية - وفا، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عددا من منازل المواطنين في قرية بيت تعمر شرق بيت لحم. وشنت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة النطاق طالت عددا من المنازل تعود لكل من: جمال ابو محيميد، عدنان علي مبارك، هاشم أبو محيميد، امير حسن أبو محيميد، وعبثت بمحتوياتها، دون ان يبلغ عن اعتقالات بين صفوف المواطنين.
هذا، واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الأسيرين المحررين: يعقوب ثلجي الريماوي، وهمام منير الريماوي، من قرية بيت ريما، بعد أن داهمت منزليهما وعبثت بمحتوياتهما. واندلعت مواجهات في البلدة بين الجنود وعدد من الشبان.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سنجل شمال رام الله واعتقلت المواطن حسين شبانه عقب مداهمة منزله.
وفي مدينة دورا جنوب الخليل، اعتقل جيش الاحتلال المواطن جهاد فقوسة عقب اقتحام منزله وتفتيشه. كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين سعد عاهد عديلي ونصار عديلي من بلدة أوصرين جنوب شرق نابلس - شمال الضفة الغربية المحتلة. 
وفي نبأ متصل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، المدخل الرئيس لبلدة عزون شرق قلقيلية بالبوابة الحديدية.
وأفاد شهود عيان لـ"وفا"، بأن الاحتلال أغلق البوابة المقامة على مدخل البلدة والمؤدية إلى قرى محافظة قلقيلية الشرقية والجنوبية وإلى قرى الكفريات في طولكرم، مانعة حركة التنقل بين المحافظتين.
وأفادت وكالة "وفا" أن قوات اسرائيلية خاصة اختطفت 3 شبان من بلدة العيزرية شرقي القدس، وهم الفتى شوكت خضر الشيخ (16 عاما)، وأمير ششتاوي، ومحمود عريقات، بعد أن داهمت ساحة الشهيد ياسر عرفات في وسط بلدة العيزرية.
وكانت قوات الاحتلال قد استدعت في وقت سابق الفتى خضر الشيخ وهو شقيق منفذ عملية باب السلسة المصاب محمد خضر الشيخ، بهدف التحقيق معه في معبر الزيتونة.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..