news-details

الاحتلال يعتقل 23 فلسطينيًا في مداهمات بالضفة الغربية

إعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء 23 مواطناً فلسطينيا في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية، وضبطت عدة أسلحة وأموال تزعم أنها تستخدم لأعمال "ارهابية".

ويشن جيش الاحتلال الاسرائيلي بشكل يومي حملات اعتقالات ومداهمات ليلية لاعتقال ناشطين فلسطينيين على خلفية مشاركتهم في نشاطات مقاومة للاحتلال.

في طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين، وطالت الاعتقالات كل من: أحمد عبد القادر حمدان، ومحمد ابراهيم فقها، وأحمد أبو جبارة، وفادي خطاب من بلدة كفر اللبد شرقا، ومثنى عبد الله سدلة من بلدة عنبتا شرقا، ويونس غازي عودة ( 24 عاما) من قرية الراس جنوبا، ومعاذ الشيخ حسين من قرية كفر عبوش جنوبا، وعز الدين محمد الودية من مخيم نور شمس شرقا، عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

أما في نابلس فاقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس واعتقلت الأسير المحرر حازم ادريس حمايل عقب مداهمة منزل عائلته، مع العلم أنه أسير محرر أطلق سراحه قبل خمسة أشهر.

أما في مدينة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال شابا عقب اقتحام منزله، واندلعت مواجهات في منطقة عيصى بالمدينة.

أما في بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشقيقيْن خالد (30 عامًا) ومحمد (27 عامًا) رائد نادي طقاطقة من منزلهما في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

كما سلّمت قوّات الاحتلال شابا بلاغ مقابلة لمخابراتها، عقب اقتحام منزله في بلدة بيت كاحل شمال محافظة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين في بلدة كفر اللبد هم أحمد عبد القادر حمدان، ومحمد ابراهيم فقها، وأحمد أبو جبارة، وفادي خطاب. كما اقتحمت بلدة عنبتا واعتقلت الشاب مثنى عبد الله سدلة من بلدة عنبتا شرقا، ويونس غازي عودة من قرية الراس.

وفي سياق متصل، أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، الطفل مالك النابلسي (14 عاما) عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 15 يوما، والشاب إيهاب الزغير لمدة أسبوع. وكان الاحتلال اعتقل عددا من المقدسيين اليوم، عُرف منهم علاء المصري، وعلاء الزربا، وسلّم استدعاءات للتحقيق لعدد آخر، من بينهم المُصور الصحفي المقدسي رامي خطيب، في أعقاب تصديهم للمدوّن السعودي المطبّع مع اسرائيل الذي اقتحم المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مساء أمس الثلاثاء الشاب محمد جعفر دوابشة (22 عاما) من بلدة دوما جنوب نابلس، بعد استدعائه للمقابلة بمعسكر حوارة.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..