news-details

الاحتلال يقصف القطاع ووفد حماس والجهاد الى القاهرة

شنت طائرات جيش الاحتلال فجر اليوم الخميس، غارة على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وحسب تقارير فلسطينية فإن القصف استهدف عدة مواقع. في حين قالت مصادر فلسطينية إن وفدان من حركتي حماس والجهاد الإسلامي يتوجهان الى القاهرة اليوم، في اطار المفاوضات غير المباشرة لضمان التهدئة مع القطاع.

وقال بيان صادر عن جيش الاحتلال، إن طائراته الحربية شنت غارات "على عدد من الأهداف في مجمع عسكري تابع لحركة حماس في شمال قطاع غزة"، حسب تعبير الاحتلال، الذي زعم أن الغارات كانت "ردا" على "إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة باتجاه إسرائيل في وقت سابق أمس".

وقالت تقارير فلسطينية إن عدوان الاحتلال الحق أضرارا مادية في أراضي وممتلكات المواطنين المحيطة به دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

من ناحية ثانية، ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية، أن وفدين من حركتي حماس والجهاد الاسلامي يتوجهان اليوم الى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث ملف التهدئة والتوتر في قطاع غزة.

وعلمت معا من مصادر خاصة أن المخابرات المصرية وجهت الدعوة بشكل عاجل لقيادة الحركتين في قطاع غزة حيث يتوجه الوفدان عبر معبر رفح البري ومنه الى القاهرة اليوم الخميس.

وقال المصدر إن المباحثات ستتركز بشكل أساسي على ضرورة الزام الاحتلال بتنفيذ المرحلة الثانية من تفاهمات التهدئة، مشيرا إلى امكانية انضمام قيادات من الخارج للمباحثات.

وكانت الفصائل وجهت تحذيرا للاحتلال بنفاذ صبرها وامهلته سبعة أيام تنتهي اليوم وسط تهديدات بالعودة للوسائل الخشنة في مسيرات العودة.

وترعى مصر حصرا ملف التهدئة بين الفصائل واسرائيل.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..