news

الامطار تعود مجدّدًا وتستمر حتّى الاثنين مساءً

تتأثر البلاد منذ صباح اليوم  بمنخفض ماطر منذ مساء أمس السبت، عمل على خفض درجات الحرارة، فيما يتوقع أن تشتد حدة الأمطار وتنتشر من الشمال الى وسط وجنوب البلاد مساء الوم الأحد وغدا الاثنين، فيما سينحسر المنخفض الجوي مع ساعات صباح يوم الثلاثاء المقبل.

وقد تشهد بعض المناطق أمطارا غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط كثيف للبرد، فيما تحذّر دائرة الأرصاد الجوية من الضباب الذي سيكون كثيفا مع ساعات المساء في بعض المناطق.

يوم الثلاثاء والأربعاء المقبلين، تستقر الأجواء مع ارتفاع قليل لدرجات الحرارة في ساعات الظهر، باردا في ساعات الليل. وابتداء من ساعات الفجر الأولى من يوم الخميس، يدخل منخفض جديد يستمر لأيام.

وابتداء من فجر يوم الخميس المقبل، يتجدد تساقط الأمطار ونتشر تدريجيا من الشمال وحتى أقصى الجنوب. أما يوم الجمعة والسبت المقبلين، فيتوقع أن يكون الطقس ماطرا وعاصفا بشكل استثنائي مع انخفاض كبير جدا على درجات الحرارة.

ويفيد خبراء الأرصاد الجوية، أن التوقعات تشير الى دخول سلسلة منخفضات جوية متتابعة ابتداء من يوم الخميس المقبل، على أن تستمر تأثيرات هذه المنخفضات حتى نهاية الشهر الحالي، مع إمكانية أن تشهد الأجواء استقرارا بين كل منخفض وآخر لمدة تتراوح ما بين يوم ويومين. كما ويراقب خبراء الطقس إمكانية مرافقة هذه المنخفضات برياح قطبية تعمل على تساقط الثلوج في القمم الشاهقة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب