news

التأمين الوطني: سيتم إيداع منحة مخصصات الأطفال يوم الأحد المقبل

أعلنت مؤسسة التأمين الوطني، اليوم الأربعاء، أنها ستودع المنح المالية للعائلات، في الحسابات المصرفية يوم الأحد المقبل، في حال تمّت المصادقة على قانون المنح في الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة كما هو متوقع اليوم.


وسيتم تحويل المبلغ للذين يتلقون مخصصات أطفال، أي لديهم أطفال تحت سن 18 عامًا، ما يعني أنّه لن يكون المبلغ كاملًا، فيما سيتم تحويل المتبقي منه في ايداعات لاحقة، ولم يحدد التأمين الوطني، متى سيتلقى الأفراد هذه المنح.


وكان قد اتفق بشكل نهائي على خطة منح الحكومة، بين وزير المالية يسرائيل كاتس، ورئيس لجنة المالية في الكنيست، موشيه غفني، بدفع من نواب المشتركة، وسيحصل الولد الأول حتى الرابع على 500 شيكل لكلّ منهم، ومن الولد الخامس وما فوق على 300 شيكل لكل ولد. 


وحسب الخطّة الأولى التي عرضها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير المالية يسرائيل كاتس قبل أسبوعين، سيحصل كل مواطن أعزب على دفعة بقيمة 750 شيكل، عائلة مع طفل واحد على 2000 شيكل، عائلة مع طفلين تحصل على 2500 شيكل، والعائلات مع ثلاثة أطفال او اكثر ستحصل على مبلغ 3000 شيكل. الخطة الذي تم توسيعها لتشمل تعويضات للمتضررين ممن يحصلون على مخصصات مما رفع حجم الخطة بنصف مليار شيكل إضافي لتصل الى 6.5 مليار.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب