news-details

الجبهة والعربية للتغيير والحزب العربي الديمقراطي في قائمة واحدة لخوض الانتخابات

تخوض الجبهة الديمقراطية للسلام المساواة والعربية للتغيير والحزب العربيالديموقراطي انتخابات الكنيست الـ21 في قائمة انتخابية واحدة، حيث تم التوصللاتفاق بين الجبهة والقائمة العربية للتغيير في الساعات الأخيرة، على أن يخوض الحزبان الانتخابات بشراكة بين القائمتين، بحيث تحصل الجبهة على خمسة مقاعد من أصل أول ثمانية مقاعد في القائمة، وثلاثة للعربية للتغيير. وفي المقابل يخوض كل من التجمع والقائمة العربية الموحدة الانتخابات في قائمة واحدة.

 

فبعد فشل المفاوضات  الماراثونية لتشكيل القائمة المشتركة في الأيام الأخيرة، بمحاولة للتوصل لاتفاق على شتى الشؤون، بينها تقاسم المقاعد، أقرت القائمة العربية الموحدة (الحركة الاسلامية) والتجمع خوضهما الانتخابات بتحالف، وتوجهت الجبهة والعربية للتغيير نحو استمرار المفاوضات لخوض الانتخاباتبتحالف واسع في إطار القائمة المشتركة، ولكن دون أي نجاح.

 

وقال النائب أيمن عودة في بيان "وصلت الآن للكنيست، سنذهب بقائمة عريضة مع العربية للتغيير والحزب الديمقراطي العربي وأوساط شعبية، لا شك أن هذه القائمة هي الأقوى على الإطلاق. تعهدنا بأن لا نهدر أي صوت وهذا التحالف مهم جدا للحفاظ على أصواتنا وتأثيرنا، خصوصا وأننا نرى أن حكومة اليمين المتطرف آخذة بالتضعضع".

 

وأكد عودة أن هذه القائمة تحمي مصالح المجتمع العربي وعموم القوى الديمقراطية "قائمتنا ستشكل جبهة واسعة وتضمن تمثيلنا لأجل انهاء الاحتلال، ولأجل السلام العادل، والديمقراطية والمساواة الحقيقية، لأجل مصالح الشعبين والمعسكر الديمقراطي الواسع، ضد رياح التحريض، العنصرية ومحاولات نزع الشرعية عن الجماهير العربية".

وتتشكل القائمة على النحو التالي:

1. أيمن عودة 2. أحمد طيبي 3. عايدة توما- سليمان 4. أسامة السعدي 5. عوفركسيف 6. يوسف جبارين 7. سندس صالح 8. جابر عساقلة 9. طلال القريناوي 10يوسف العطاونة

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..