news-details

الكهانيون يستأنفون على عدم شطب قائمة الجبهة والعربية للتغيير

قدّم ايتمار بن غفير وميخال بن اري من "عوتسما يهوديت" اليمينيّة العنصريّة، مكملة درب كهانا، إلى جانب مندوبين من الليكود والبيت اليهودي، استئنافًا للمحكمة العليا على قرار لجنة الانتخابات المركزيّة عدم شطب قائمة الجبهة والعربية للتغيير.
 وكان قد تقدم مندوبو حزب "عوتسما يهوديت"، بن غفير وميخائيل بن آري الذين يحتل المرتبة الرابعة في قائمة "اتحاد أحزاب اليمين"، قبل أسبوعين للجنة الانتخابات بشكوى يطالبون فيها بشطب قائمة الجبهة والعربية للتغيير ومنعها من خوض انتخابات الكنيست. معتبرين أن "تصريحات وأفعال أعضاء القائمة ينزعون شرعية قيام دولة إسرائيل كدولة يهودية ويؤيدون نضال التنظيمات الارهابية ضد دولة اسرائيل".

لكن لجنة الانتخابات رفضت طلب شطب القائمة كلها فيما أقرت شطب المرشح الخامس في القائمة، د.عوفر كسيف.
هذا وستنظر المحكمة في الاستئناف غدًا الاربعاء، في ساعات الظهر، كما ستنظر في قرار شطب د.عوفر كسيف في التاسعة صباحًا.

هذا وعقّب النائب أيمن عودة على الاستئناف الذي قدّمه الكهانيّون ضد قرار عدم شطب قائمة الجبهة والعربيّة للتغيير: "سيحاول غلاة اليمين شطبنا وسنحافظ نحن على بقائنا ووجودنا. سيحاول الفاشيّون إلغاء وجودنا من الهامش الديمقراطي في دفيئة نتنياهو الفاشية في ظل قانون القوميّة، وسنستمر نحن في فرض وجودنا في جميع مناحي الحياة، كما فرضنا وجودنا دائمًا وبقوة وحضور في كل الميادين وفِي البرلمان رغم أنف نتنياهو والفاشية".

وأضاف: "لن تزيح جبهتنا قيد أنملة من خطها الوطني الصادق والمطالبة بالمساواة الحقيقيّة والسلام العادل، وخاصة اليوم في وجه الكهانيين الفاشيين".

أخبار ذات صلة