news-details
الجماهير العربية

اللد: تظاهرة أمام مقر الشرطة غدا احتجاجا على عنف الشرطة الممارس ضد العرب

وجّهت اللجنة الشعبية في اللد وأعضاء البلديّة العرب، دعوات للمواطنين كافّة بضرورة المشاركة في المظاهرة التي تجرى يوم غد الأربعاء. وتجرى يوم غد تظاهرة على مقربة من مفرق المحكمة المركزية في اللدّ ضدّ الشرطة احتجاج على العنف الشرطوي الممارس ضد العرب، وآخره الاعتداء الآثم على السيّدة دعاء سعدي.

وناشد عضو اللجنة الشعبية في اللد - المحامي تيسير شعبان، الأهالي للمشاركة بقوله: ندعو الناس لتحويل المظاهرة لحضور غاضب لإيصال رسالة واضحة للشرطة بأنّهم تعدّوا كلّ الخطوط الحمراء باعتدائهم على النساء.

وأردف: للأسف النساء مستهدفات بشكل واضح باللد لان لباسهن العربي يثير حفيضة البيت اليهودي الذي يمسك بملف الامن باللد فأقول لهن تعالن وتواجدن بحضور قوي لتكون رسالتكن واضحة ان اللد عربيّة بعاداتها وتقاليدها وتراثها ولبسها ايضا.

واختتم كلامه: التظاهرة مهمّة لنا اولا لكي نرص الصفوف من جديد ونضخ دم شبابي بالحراك الشعبي ورساله للمؤسسة اننا باللد لسنا ضيوفا ولا عمالا مؤقتين بل نحن أصحاب الأرض أصحاب الوطن واللد بلدنا.

وقال عضو بلديّة اللد - اكرم ساق الله في حديثه مع الاتحاد: مظاهرة الغد هي ليست فقط استرجاع كرامة الأخت دعاء ولكن هي استرجاع كرامة كل البلد على ما تعانيه من مضايقات متعمدة وتنكيل من الجهات الحكومية التنفيذية والسلطوية واهمية هذه المظاهرة هي لا تقل عن الثبات في الارض فالمساس والتهجم على النساء خط احمر.

وتابع "من هنا أدعو جميع النساء والأمهات والبنات كبيرات او صغيرات من كل المدن والقرى العربية في المشاركة غدا بمظاهرة الكرامة لكي يعلم كل قاسي وداني ان ما حدث هو يعادل الروح والدم ولا يهدى لنا بال حتى يكون اعتذار رسمي وإقالة الشرطيين وإدانتهم"

يذكر أن السيدة دعاء سعدي وهي أم لأربعة أطفال تعرّضت لاعتداء على يد شرطيين في مدينة اللد.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..