الأخبار


اختتمت الشبيبة الشيوعيّة في عرّابة أول أمس –الخميس-  مخيّمها الرابع والثلاثين بحفل اختتامي مهيب شارك به مئات الأطفال وأهاليهم بالإضافة الى رئيس بلديّة عرّابة المربّي عمر واكد نصّار والنائبة عايدة توما- سليمان، تخلله العديد من الفقرات الفنيّة من ابداع وإنتاج أطفال المخيّم وتوّلت عرافته الرفيقة ريتا نصّار.

وفي كلمة الشبيبة الشيوعيّة التي ألقاها الرفيق شادي نصّار أكد على قيم التطوّع، العطاء ومحاربة العنف التي يغرسها المخيم في أطفاله وعشرات المتطوعين فيه تبعتها ثلاث تحيّات مركزّية " الاولى الى الأطفال الأعزاء على مشاركتهم الفعالة في مخيمنا الرابع والثلاثين وتجندهم للبرنامج الفني والثقافي الغني. التحية الثانية الى الأهل الكرام الذين ائتمنونا على أغلى ما يملكوا ووضعوا بين أيدينا أطفالهم لخمسة أيام كاملة، نشكركم على هذه الثقة الغالية ونؤكد اننا كنا أهلًا لها. والتحية الثالثة الى كادر الشبيبة الشيوعيّة وعشرات المتطوعين الذين واصلوا الليل بالنهار لإنجاح هذا النشاط وكذلك لا ننسى عشرات المتبرعين الذين ساهموا بدورهم بإنجاح هذا النشاط." 

وفي كلمتها أكدت النائبة عايدة توما-سليمان على أهميّة هذه المخيمات التطوعيّة في محاربة الجريمة والعنف المستشري وأضافت:" هذه المخيمات تحارب كافة الظواهر السلبيّة في مجتمعنا من عنف وجريمة، طائفيّة، استعلاء طبقي وتزرع في الأطفال حب البلاد، حب المجتمع وحب الناس. هنا في هذه المخيمات التطوعيّة نبني المستقبل بهذه الأطفال" وأكدت توما-سليمان على شعور الفخر الذي يعتلي الجميع عند سماع اشعار محمود درويش ورؤية الحضور القوي لقضيّة اللاجئين الفلسطينيين في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها منهيةً بأن مقولة "الكبار يموتون والصغار ينسون" سقطت بتربيتنا لجيل كامل على الانتماء والوطنيّة. 

بدوره، أكد رئيس بلدية عرابة عمر واكد نصار على دور الشبيبة الشيوعية في عرابة التي تنشط طوال السنة وأن المخيمات الصيفية هي جزء من مشاريع كبيرة تنفذها الشبيبة الشيوعية في كل المجالات.  وأشاد في كلمته بروح التطوع والعطاء التي تميز رفاق الشبيبة الشيوعية، ومساهمتهم في دعم المشاريع والفعاليات في عرابة، وخصوصا مهرجان رمضان الثقافي الذي شارك فيه الآلاف، مؤكدا على دور أعضاء الشبيبة الشيوعية في تنظيم وترتيب وإخراج المشروع الى حيز التنفيذ.
من جهة أخرى اكد عمر واكد نصار على أهمية الرسالة السياسية والوطنية التي يقدمها هذا الإطار السياسي، فيما تطرق في كلمته للقائمة المشتركة داعيا أهلنا في عرابة الى دعم القائمة المشتركة والخروج في يوم الانتخابات للتصويت.

 ووجهت إدارة مجمّع مونفورت في معلوت-ترشيحا تحيتها الى إدارة المخيم بعد استضافتها للمخيم لأول مرّة وفي كلمة مندوبها التي وجهها للأهالي أكدت الإدارة أن الأطفال مكثوا طوال أسبوع بأيدٍ أمينة اهتمّت على الحفاظ على سلامتهم وصحّتهم والاهتمام بإطعامهم بأفضل الوجبات الصحيّة ووفروا لهم افضل الظروف الأمر الذي لم تعهده معظم المخيمات.

;