الأخبار


وفد القائمة المشتركة يزور رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مضر يونس.

 

‎قام نواب القائمة المشتركة اليوم بزيارة الى رئيس المجلس المحلي عارة- عرعرة المحامي مضر يونس رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، وذلك بمشاركة النواب مسعود غنايم، د. يوسف جبارين، عبد الحكيم حاج يحيى وجمعة الزبارقة. 

‎وهنأ الوفد في مطلع الجلسة المحامي مضر يونس على إعادة انتخابة للدورة الثانية لرئاسة المجلس المحلي عرعرة – عاره  كما وهنأه بانتخابه من قبل رؤساء السلطات المحلية العربية رئيساً للجنة القطرية لرؤساء السلطات العربية .

‎وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات لنواب القائمة المشتركة للسلطات المحلية للاطلاع على أهم القضايا المحورية في بلداتنا. وقد أثنى يونس على هذا التعاون بين المشتركة والسلطات المحلية لما تم تحقيقه من الانجازات.

‎كما وتطرق الحضور الى التحديات الّتي  تواجه بلداتنا العربية في وادي عاره، وخاصة بما يتعلق بمخطط توسيع حريش في وادي عارة على حساب البلدات العربية المجاورة.

‎وقد تم الاتفاق على تعزيز التعاون والعمل المشترك بين القائمة المشتركة في الكنيست وبين رؤساء السلطات المحلية العربية لتحصيل المزيد من الانجازات ولمواجهة الأزمات العالقة.

‎كما وتم التأكيد على اهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية والنضال  الوحدوي في مواجهة سياسات التمييز والعنصرية التي تنتهجها الحكومة اليمين.

‎وفي تعقيب للنائب يوسف جبارين،الذي شارك في الوفد، يقول:" "نهنئ الصديق مضر يونس بانتخابه رئيسًا للجنة القطرية، ونشدّ على اياديه في هذا الموقع الهام ونؤكد أن قوتنا بوحدتنا. لقد تناولنا في الجلسة المخاطر التي تواجه مجتمعنا وناقشنا سُبل مواجهتها، وخاصة مخطط توسعة حريش على حساب أهالينا. أكدنا على أهمية مواصلة عملنا المشترك لتقوية وحدتنا الوطنية وتعزيز العمل التكاملي بين القائمة المشتركة واللجنة القطرية ولجنة المتابعة العليا."

‎يشار أن السيد مضر يونس تم انتخابه مؤخرًا رئيسًا للجنة القطرية خلفًا للرئيس السابق مازن غنايم، بإجماع  المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية. الى جانب  انتخاب رئيس مجلس فسوطة، إدغار دكور، ناطقًا باسم اللجنة، ورئيس بلدية عرابة، عمر واكد نصار، سكرتيرًا للجنة، ورئيس مجلس طرعان، مازن عدوي، أمينًا لصندوق اللجنة.

;