الأخبار


حيفا - مكاتب "الاتحاد"- افادت معطيات نشرتها جمعية "أور يروك" (ضوء أخضر) استنادا الى معطيات دائرة الإحصاء المركزية في البلاد، أن أكثر من 800 طفل وشاب من الفئة العمرية (0 - 19 عاما) أصيبوا في حوادث الطرق خلال العطلة الصيفية السابقة، قُتل 6 منهم.

واشارت المعطيات الى إنه في العقد الماضي (2009-2018) أصيب حوالي 10,000 طفل وشاب في حوادث الطرق داخل البلدات خلال أشهر العطلة الصيفية (حزيران - آب)، ففي القدس أصيب أكثر من 1,000 طفل وشاب في حوادث الطرق خلال العطل الصيفية العقد الأخير، وتعتبر المدينة التي لديها أكبر عدد من المصابين. أما في تل أبيب فأصيب ما يقرب من 600 طفل وشاب خلال هذه السنوات بجروح خلال العطلة الصيفية.

وخلال العطلة الصيفية يقضي العديد من الطلاب والأطفال أوقاتهم بدون أطر، ويلعبون في الخارج، ويقضون وقتا في المسبح والبحر والرحلات والتجول في الشوارع، مما يجعلهم أكثر عرضة للخطر وأخطار الطرق. وفي كل عام يتعرّض نحو 940 طفلا وشابا للإصابة في حوادث الطرق خلال أشهر الصيف. ويعكس هذا الرقم الصعب المخاطر التي يتعرض لها الأطفال والشبان (الذين تتراوح أعمارهم بين 0 - 19 عاما) في الأشهر التي يُفترض أنها الأكثر متعة في العام.

ووفقا للمصادر ذاتها فإنه خلال العقد الماضي أصيب 126 طفلا وشابا في مدينة سخنين في أشهر حزيران وتموز وآب، وإصابة 111 طفلا في الناصرة أما في باقة الغربية فقد أصيب 96 طفلا. وفي أم الفحم أصيب 79 طفلا وكذلك جديدة – المكر: أصيب 79 طفلا وشابا وفي شفاعمرو: أصيب 66 طفلا وشابا أربعة منهم أصيبوا بجروح خطيرة.

وصرحت المديرة العامة لجمعية "أور يروك" (ضوء أخضر)، إيرِز كيتا، أن "عطلة الصيف هي الوقت المناسب للأطفال والشباب للاستمتاع وقضاء الوقت مع الأصدقاء والراحة، وإنما هذا أيضًا الوقت الذي يتعرضون فيه لخطر متزايد للإصابة في حوادث الطرق لأنهم يقضون ساعات طويلة في الخارج أي في الهواء الطلق وبدون أطر واقية. من أجل مساعدتهم على العبور بحرية وبأمان يجب على وزارة المواصلات والسلامة على الطرق، وبالتعاون مع السلطات المحلية، العمل على زيادة ونشر الوعي لدى الجمهور بالقضايا المتعلقة بالأطفال مثل العبور الآمن للطريق وركوب الدراجات في مكان آمن وغير ذلك".

وأضافت أنه "كذلك يجب على السلطات أيضا اتخاذ تدابير لزيادة سلامة الأطفال والشباب مثل تثبيت مطبات السرعة في البيئات التي يوجد بها تركيز عال للأطفال، مما سيساعد على إبطاء وتقليل سرعة تنقل المركبات في المنطقة وبالتالي الحد من عدد الحوادث والإصابات".

إصابة 8 إسرائيليين في حادث طرق في سيريلانكا

حيفا - مكاتب "الاتحاد"- كشفت وسائل اعلام عبرية، صباح أمس الاثنين، عن إصابة 8 أسرائيليين بحادث طرق في سيريلانكا.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن 8 أشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ 23 و 35 عاما، أصيبوا بجراح متفاوتة جراء حادث طرق في سيريلانكا، وتم نقلهم الى مشفى في كولومبو لتلقي العلاج هناك. فيما صرحت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنه تم إبلاغ عائلات المصابين بالتفاصيل، فيما تتابع سفارة إسرائيل في دلهي حالة المصابين".

اصابة 7 اشخاص بحادث طرق على مفرق عبلين

حيفا - مكاتب "الاتحاد"- اصيب بعد منتصف الليلة قبل الماضية 7 اشخاص بجراح متفاوتة في حادث طرق بين عدة سيارات على مفرق عبلين. وقامت طواقم الاسعاف بنقل المصابين الى المستشفى. وباشرت الشرطة التحقيق في الحادث.

;