news

الجيش السوري يتقدم في إدلب ويقترب من الإطباق على "النصرة"


تفيد التقارير الميدانية أن الجيش السوري يواصل تقدمه على محور جبل الزاوية مسيطرا على بلدتي "الملاجة" و"فطيره" جنوب مدينة "كنصفرة" بالريف الجنوبي لإدلب.

 

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية أن وحدات الاقتحام في الجيش السوري خاضت اشتباكات عنيفة مع مسلحي "الحزب التركستاني" و"جبهة النصرة" و"أنصار التوحيد"، أفضت إلى طردهم من "الملاحة" و"الفطيرة" بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأوضحت الوكالة أن المؤشرات الميدانية تتزايد حول نية الجيش السوري إطباق الحصار على العشرات من البلدات والقرى التي ينتشر فيها مسلحو التنظيمات الإرهابية جنوب جبل الزاوية، مشيرا إلى أن السيطرة على "الفطيرة" يجعل القوات المتقدمة على أبواب بلدة "سفوهن"، آخر بلدات ريف إدلب على خط سير العمليات غربا، ولا يفصلها سوى 5 كم عن الالتقاء مع القوات السورية المرابطة إلى الشرق من بلدتي "القاهرة" و"العنكاوي بريف حماة الشمالي الغربي.

وبينت أن التقاء القوات وفق المتوقع، سيكمل الطوق على مسلحي التنظيمات المسلحة في العشرات من البلدات والقرى جنوب خط سير العمليات، الأمر الذي يفسر رصد بعض عمليات الفرار الكيفي لمجاميع المسلحين من تلك المناطق باتجاه الشمال نحو منطقة "كنصفرة" و"كفرعويد"، وذلك استباقا لإغلاق الممر الضيق الذي يسلكونه بنيران الجيش.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب