news

الجيش السوري يقصف رتلاً عسكرياً تركياً خلال محاولة الدخول باتجاه خان شيخون

قالت مصادر سورية مرتبطة بتنيظمات ارهابية متواجدة داخل مدينة خان شيخون السورية في ريف ادلب أن طائرات سلاح الجو السوري قامت ظهر اليوم بقصف رتل من التعزيزات العسكرية التركية الى سوريا اليوم بهدف انشاء نقطتي مراقبة جدد على مشارف خان شيخون.

فيما زعمت تقارير اعلامية محسوبة على العصابات الارهابية وحلفائها في ادلب، أن رتلًا عسكريًا تركيًا ثانيًا يتوجه في هذه الأثناء الى مدينة خان شيخون بعد قصف الأول، حاملًا تعزيزات جديدة.

وزعمت قوات "جبهة النصرة" الارهابية والقوات المتحالفة معها أن قوات الجيش السوري  لم تدخل خان شيخون بعد، بينما تحشد القوات السورية على مشارف المدينة وتضيق الخناق عليها.

فقد واصلت قوات الجيش العربي السوري تضييق الخناق على تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المتحالفة معه بريف إدلب ووسعت نطاق سيطرتها في ريف خان شيخون الغربي بالريف الجنوبي لإدلب بعد أن كبدت الإرهابيين خسائر كبيرة.

وتقدمت قوات الجيش السوري باتجاه كفريدون والصباغية بريف خان شيخون ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وفرار الباقين. كما نفذ الجيش السوري ضربات صاروخية ومدفعية في كفر سجنة والنقير، اضافة لعمليات اخرى نفذتها قوات الجيش السوري على محور التمانعة بالريف الجنوبي لادلب.

واستعادت وحدات الجيش السوري يوم الأربعاء الماضي السيطرة على كفر عين وخربة مرشد والمنطار وتل عاس بريف إدلب الجنوبي بعد أن كبدت التنظيمات الارهابية التي كانت متمركزة هناك خسائر كبيرة في المعدات والأفراد.

من جانبها دانت سوريا بشدة قيام آليات تركية محملة بالذخائر والأسلحة والوسائط المادية باجتياز الحدود السورية التركية والدخول إلى مدينة سراقب في طريقها إلى خان شيخون لنجدة ارهابيي “جبهة النصرة” المحاصرين في مدينة خان شيخون. 

وقالت الخارجية السورية "قامت آليات تركية محملة بالذخائر والأسلحة والوسائط المادية باجتياز الحدود السورية التركية صباح اليوم والدخول إلى مدينة سراقب في طريقها إلى خان شيخون لنجدة الإرهابيين المهزومين من “جبهة النصرة” المدرجة على قوائم مجلس الأمن كمنظمة إرهابية الأمر الذي يؤكد مجددا استمرار الدعم اللامحدود الذي يقدمه النظام التركي للمجموعات الإرهابية".

وحملت دمشق النظام التركي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية في انتهاك للقانون الدولي.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب