news

الحشد الشعبي يقول إن مضاداته الأرضية تصدت لطيران مسيّر فوق مقاره شمال بغداد

 

أعلن الحشد الشعبي، الأربعاء، أن المضادات الأرضية التابعة لقيادة عمليات صلاح الدين للحشد فتحت النار على طيران مسير حلق فوق مقاره في صلاح الدين وأجبرته على الهروب.
وقال مدير استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين للحشد قحطان الباوي في بيان إن "طيراناً مسيراً حلق، صباح اليوم، فوق اللواء 35 ومقار عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي".
وأشار الباوي، إلى أن "المضادات الأرضية التابعة للحشد فتحت النار عليه وأجبرته على الهروب لجهة مجهولة".
وأضاف، أنه "لم يتسن لاستخبارات قيادة عمليات صلاح الدين للحشد معرفة الجهة التي أرسلت هذه الطائرات، كما نفت العمليات المشتركة علمها بتحليق هذه الطائرات".
وكان القيادي في الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي، قد أكد نهاية الأسبوع الماضي أن الحكومة العراقية، تعدّ شكوى لمجلس الامن الدولي بعد توصلها لأدلة تثبت أن طيران سلاح الجو الاسرائيلي استهدف مواقع "الحشد الشعبي" منتصف تموز الماضي. 
وكانت قد أفادت تقارير اخبارية أمس الثلاثاء بأن اسرائيل استخدمت المجال الجوي الأردني، لاستهداف معسكر قيد الانشاء للجيش السوري وحلفائه في البوكمال، قرب معبر القائم الحدودي بين العراق وسوريا، بينما زعم المرصد السوري المعارض ومقره لندن، أن الطيران الاسرائيلي قصف معسكرا للحشد الشعبي و"مليشيات وقوات ومالة لايران" في هذه المنطقة.
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب