news-details

السلطة الفلسطينية تسدد 300 مليون شاقل لشركة الكهرباء الإسرائيلية

ستسدد السلطة الوطنية الفلسطينية ما قيمته 300 مليون شاقل لحل أزمة الكهرباء بين السلطة وشركة الكهرباء الاسرائيلية، كما نقلت قناة هيئة البث الاسرائيلي العامة – "كان"، التي قالت إن اتفاقًا مبدئيًا جرى مؤخراً بين السلطة الفلسطينية واسرائيل لحل الأزمة.

وبموجب هذا الاتفاق ستقوم "إسرائيل" بخصم (300) مليون شاقل من أموال الضرائب التي ترفض السلطة استلامها طالما يتواصل الاحتلال الاسرائيلي وتواصل اسرائيل باقتطاع أموال منها عقابًا لصرف مخصصات لذوي الأسرى والشهداء الفلسطينيين، على أن تحوّل هذه الأموال الى شركة الكهرباء الاسرائيلية العامة.

كما اتفق الطرفان على العمل من أجل التوصل إلى عقد جديد لتنظيم تزويد السلطة بالكهرباء، بين الطرفين.

وكان قد اجتمع يوم أمس الثلاثاء وزيري المالية الفلسطيني شكري بشارة ونظيره الاسرائيلي موشيه كحلون لمناقشة كيفية منع انهيار السلطة الفلسطينية في ظل وضعها المادي الصعب بسبب اقتطاع اسرائيل لأموال الضرائب الفلسطينية (المقاصة).

وترفض السلطة الفلسطينية استلام الأموال منقوصة، وهي الجزء الذي قرر الاحتلال اقتطاعه بسبب ما تقدمه السلطة من مستحقات مالية إلى أسر الشهداء والأسرى في السجون الاحتلال.

وكانت قد قالت شركة كهرباء محافظة القدس، الشهر الماضي، إن شركة الكهرباء الإسرائيلية هددت بتقنين أو قطع التيار الكهربائي عن كافة مناطق امتياز الشركة، إذا لم يتم تسديد الديون المستحقة بشكل فوري، وعدم تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بسبب تراكم الديون على "كهرباء القدس".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..