news-details

الشيوعي السوداني يهيب بالجماهير للعصيان المدني اثر محاولات فض الاعتصام

دعا الحزب الشيوعي السوداني جميع السودانيين الشرفاء في العاصمة وجميع المدن الى الخروج للشوارع لحماية ثورتهم ومكتسباتها واعلان العصيان المدني والاضراب الشامل في ظل الخطوات العنيفة ومساعي القوات العسكرية السوداني برئاسة المجلس العسكري الانتقالي صباح اليوم لفض الاعتصام في العاصمة الخرطوم.

وقال الحزب الشيوعي السوداني في بيان "يحاول النظام في ثوبه الجديد برأسه الانقلابي العسكري، استكمال خطوات الردة المضادة ضد ثورة ديسمبر المجيدة، ومتوسلاً الى ذلك تجرأ على عنف غادر بتخطيط مسبق ادى الى المجزرة التي يندى لها الجبين، والتي ارتكبت اليوم امام القيادة العسكرية.. ويتحمل مسؤوليتها المجلس العسكرى. وقوات حميدتي التي نفذتها سوية مع قوات جهاز الامن ولم يتورعوا عن استخدام الذخيرة الحية ضد المعتصمين من المدنيين والثوار السلميين... 

  ندعو جميع المواطنين السودانيين الشرفاء في العاصمة  وجميع مدن السودان إلى الخروج للشوارع لحماية ثورتهم ومكتسباتها... والدخول مباشرة في الاضراب السياسي الشامل والعصيان المدني.. نستعيد ثورتنا ونحاسب من تسببوا في سفك الدماء..

 

ندعو كافة القوى السياسية للوقوف صفاً واحداً

 في مواجهة قوى البغي واستكمال مسيرة الثورة للوصول لغاياتها المرجوة..

اسقطناهم بقوة الثورة السلمية مرة وسنسقطهم ثانية وثالث .. ويقيناً لا يتطرق اليه الشك أن هذه الثورة العظيمة ستنتصر وتصل لغاياتها رغم كيد الأعادي والمخزلين بالداخل والخارج.

 

نترحم على شهدائنا..  

المجد لهم  .. 

عاش الشعب السوداني كريماً أبيا.. 

 

سكرتارية اللجنة المركزية

الحزب الشيوعي السوداني"، نص البيان.

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..